أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الفيلم المغربي ‘على الهامش’ ينطلق في القاعات السينمائية الوطنية: دراما وكوميديا سوداء تحاكي الواقع

أعلنت شركة الإنتاج “جو فيلم” أن الفيلم المغربي “على الهامش”، للمخرجة جيهان البحار، سيُعرض في القاعات السينمائية الوطنية ابتداءً من 11 شتنبر الجاري. هذا العرض يأتي ضمن جولة سينمائية تهدف إلى تقديم هذا العمل المميز للجمهور المغربي.

دراما وكوميديا سوداء: محتوى الفيلم

الفيلم يمزج بين الدراما والكوميديا السوداء، حيث يعالج قضايا اجتماعية حساسة. يحكي الفيلم قصص شخصيات تعيش على هامش المجتمع، تحاول التغلب على التحديات لتحقيق أحلامها. الفيلم يستخدم هذا المزيج الفريد لإضفاء توازن على الموضوعات القوية التي يناقشها.

فريق العمل

يشارك في بطولة الفيلم نخبة من الممثلين المغاربة، منهم ماجدولين الإدريسي، عزيز دادس، هند بنجبارة، خليل أوباعقى، وفاطمة الزهراء بناصر. يحكي الفيلم ثلاث قصص حب، أبطالها من المهمشين، وتتقاطع مصائرهم بشكل غير متوقع.

نجاحات دولية

تم تصوير الفيلم خلال فترة الحجر الصحي، ونجح في حصد جوائز عدة في مهرجانات عالمية. منها جائزة أفضل فيلم أجنبي في مهرجان سوهو الدولي بالولايات المتحدة، وجائزة الجمهور في مهرجان الفيلم المغاربي في أرليم بهولندا، وجائزة لجنة التحكيم بمهرجان نابولي الدولي بإيطاليا.

جيهان البحار: مخرجة واعدة

جيهان البحار، المخرجة والسيناريست، هي واحدة من أبرز الأسماء في عالم السينما المغربية. بدأت مسيرتها بفيلم قصير بعنوان “شيفت زائد حذف”، الذي حصد جوائز مهمة في مهرجانات وطنية ودولية. من بين أعمالها المميزة فيلم “الروح التائهة”، الذي حصد جائزة النقد وجائزة أحسن سيناريو في المهرجان الوطني للفيلم بطنجة.

التعليقات مغلقة.