أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

القافلة المتنقلة للسلامة الطرقية تتفقد عددا من مشاريع التهيئة الطرقية بمراكش – صور

حسناء آيت علي/مراكش

حطت القافلة المتنقلة للسلامة الطرقية التي يترأسها كاتب الدولة المكلف بالنقل السيد محمد نجيب بوليف، الرحال الخميس بمراكش، على خلفية تفقد مجموعة من مشاريع التهيئة الموجهة لضمان السلامة على الطرقات بالمنطقة .

وشملت الزيارة التي قام بها السيد محمد نجيب بوليف ووالي جهة مراكش-آسفي، السيد كريم قسي لحلو، الأوراش التي تشرف عليها وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء لمواكبة الطفرة المجالية والسكانية التي تعرفها الجهة.

الأمر يتعلق ببناء ممر معدني وعلوي للراجلين يفوق طوله 35 مترا وارتفاعه خمسة أمتار،على الطريق الوطنية رقم 7 على مستوى مدينة تامنصورت، وهو الممر الذي يندرج في إطار مشروع بناء ثلاث ممرات علوية للراجلين، من أجل تحسين مستوى السلامة الطرقية.

كما همت الزيارة مشروع تهيئة ملتقى الطرق الهام والمتواجد على مستوى الطريق الإقليمية رقم 2008 والطريق الرابطة بين مدينة مراكش وعدة دواوير والتي تعرف ارتفاعا في عدد حوادث السير حيث ناهزت نسبة تقدم الأشغال نسبة 95 بالمئة، خصوصا في ما يتصل بإنجاز مدارة بخمسة فروع، كنهج يروم تعزيز السلامة الطرقية ، فضلا عن مشروع تهيئة ملتقى الطرق بين الطريق الوطنية رقم 8 والطريق الإقليمية 2004 المؤدية إلى الطريق السيار ، وهي الطريق التي تشهد حوادث سير خطيرة بالنظر للكثافة السكانية الكبيرة في محيطها، وكذا للحركة المرورية الهامة (15 الف عربة يوميا). كما  اطلع كاتب الدولة ووالي جهة مراكش- آسفي على مدى تقدم تنفيذ اتفاقية شراكة في مجال النهوض بالسلامة الطرقية بمدينة مراكش والتي تم إبرامها بين وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء ومجلس المدينة وولاية مراكش -آسفي.

التعليقات مغلقة.