أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

القضاء الإيطالي يطلق سراح قاتل مهاجر مغربي

محمد حميمداني

 كما كان منتظرا أمرت السلطات القضائية الإيطالية ، اليوم الاثنين ، بإطلاق سراح الإيطالي المتهم بقتل و سحل جثة المواطن المغربي ، يوم الجمعة 18 يونيو الماضي .

 

و هكذا فقد أمر القاضي المكلف بالملف ، بعد نهاية جلسة الاستماع ، بعدم إيداع المتهم ، ” أليسيو سبازيانو” البالغ من العمر 25 سنة ، و الذي يعمل سائق شاحنة ، السجن و الاكتفاء بوضعه في الإقامة الجبرية ، و هو ما كانت قد أشارت إليه مجموعة من الأخبار الواردة من إيطاليا ، و التي تحدثت عن نصيحة قدمها صهر الجاني ، الذي يعمل شرطيا ، له بتسليم نفسه للسلطات القضائية الإيطالية و التعاون مع المحققين ، مما سيمكنه من التمتع بظروف التخفيف .

 

و كانت السلطات الإيطالية قد اعتقلت الجاني ، يوم الجمعة الماضي ، بعد أن قام بقتل النقابي المغربي “عادل بلخديم” دهسا بشاحنته في مدينة “بياندراتي” الواقعة بإقليم “نوفارا” بشمال إيطاليا ، و سحل جثته لمسافة تزيد عن 20 متر ، بمدخل إحدى المراكز التجارية الكبرى .

 

و يعد الشاب المغربي “عادل بلخديم” ، البالغ من العمر 37 سنة و الأب لطفلين ، أحد الفاعلين النقابيين بإيطاليا ، و كان لحظة وقوع الجريمة رفقة مجموعة من العمال في وقفة احتجاجية ، للتنديد بوضعية العمل داخل إحدى المراكز التجارية ، ليتقدم الفقيد و يمنع صاحب الشاحنة من ولوج المخزن ، إلا أن هذا الأخير ، الذي رفض الامتثال للقرار ، صدم الشاب المغربي بقوة و سحله لمسافة تزيد عن 20 متر ، ليرديه قتيلا في الحال .

 

و كان مهاجرون مغاربة قد أطلقوا حملة للتضامن مع أسرة الفقيد المغدور “عادل بلخديم” تحت إشراف نقابة (Si Cobas) التي كان عضوا فيها .  

 

 

التعليقات مغلقة.