أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

المغرب يكشف لائحة الملاعب المستضيفة لنهائيات “مونديال 2030”

المغرب يكشف لائحة الملاعب التي ستستضيف نهائيات "مونديال 2030"

جريدة أصوات

 

قدم المغرب ستة ملاعب في ست مدن مغربية والتي ستحتضن نهائيات كأس العالم 2030 لكرة القدم. إلى جانب كل من “البرتغال” و”إسبانيا”.

 

وهكذا وبعد تقديم ملف تنظيم “مونديال 2030″، بكيفية مشتركة بين “المغربط و”البرتغال” و”إسبانيا”. لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، “فيفا”. خلال حفل أقيم بمكاتب الاتحاد في “باريس”، الإثنين الماضي. قدمت المملكة المغربية ملاعب: “الحسن الثاني الكبير” بالدار البيضاء. ملعب “أكادير الكبير” بأكادير. إضافة لملاعب “مراكش”، “فاس”، “طنجة” والمجمع الرياضي الامير “مولاي عبد الله” في “الرباط”.

وقد التزم المغرب بتجهيز هاته الملاعب لهذا الحدث العالمي. حيث بدأ فعليا بناء ملعب “الحسن الثاني” الذي سسع 115 ألف مقعدا. إلى جانب إعادة تهيئة باقي الملاعب الأخرى وتوسيعها لكي تستقبل أعدادا غفيرة من الجماهير.

وفي هذا السياق. سيتم توسيع ملعب “أكادير” لتصبح سعته 46 ألف مقعدا. وملعب “مراكش” ب45.860 مقعدا. وملعب “فاس” ب55.800 مقعدا. وملعب طنجة ب75.600مقعدا. والمركب الرياضي “الأمير مولاي عبد الله” بالرباط ب68.700 مقعدا.

وفيما يتعلق بالأنشطة الموازية التي ستقام تزامنا لفعاليات “مونديال 2030”. رشح المغرب “المسرح الكبير” بالرباط لاحتضان قرعة الدور التمهيدي والأدوار النهائية. إلى جانب “قصر المؤتمرات” في “بن جرير” لاحتضان الأوراش والندوات الخاصة بالمنتخبات المشاركة. وأيضا المسرح الكبير ب”الدار البيضاء” لاستقبال مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وفي شأن المواقع الخاصة بالمشجعين. فقد تم ترشيح 12 موقعا في ست مدن مغربية. ضمنها ساحة “OLM السويسي” بالرباط. التي تستقبل كل سنة 3 ملايين زائر في مهرجان “موازين” الموسيقي. “كورنيش الدار البيضاء” و”باب إغلي” بمدينة مراكش.

تجدر أن كلا من “فوزي لقجع”، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم. و”فرناندو غوميش”، رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم. و”ألفارو دي ميغيل”، الأمين العام للاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم. نِيابة عن الرئيس “بيدرو روشا”، الاثنين الماضي. ملف تنظيم “مونديال 2030”.

التعليقات مغلقة.