أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الكولسيوم : جوهرة من 4 قاعات سينما متميزة لتحقيق حلم عشاق الفن السابع بالرباط (فيديو)

معلمة جديدة ستتزين بها العاصمة المغربية، و سيفتخر بها سكان الرباط والزوار قريباً بإعادة فتح معلمة Le Colisée (الكولوسيوم) ، بعد أن كانت مغلقة منذ ما يقرب من ربع قرن. فهي مثل طائر الفينيق الذي انبعث من الرماد يوم الأربعاء 18 يوليوز 2018.

لقد قام بيير-فرانسوا بيرنيت ، الذي يرأس شركة الانتاج’’ Chrysalis Films’’ ، بإعادة تجديد وهيكلة الكولسيوم ’’Le Colisée’’ بالكامل ، ليجعلها سينما متعددة باربعة غرف قاعات للعرض جد متطورة.

وسلط بيرنيت ، خلال زيارته المخصصة للصحفيين، الاضواء على التكنولوجيا العالية المتوفرة في القاعات الجديدة بما في ذلك الشاشات الضخمة للعروض عالية الجودة الى جانب الصور ثلاثية الأبعاد ، ونظام الصوت الجد متطور للغاية 7.1.

هذا شيء رائع! العرض يذكرني بنوعية التكنولوجيا لوصلات استديوهات Universal” ، هكذا علق أحد الحاضرين ، بعد بث بعض اللقطات الاولية ، متذكرا رحلة إلى أورلاندو ، قبل بضع سنوات.

ويقع Le Colisée ’m، الذي تملكه شركة ’’باليما’’ ، في شارع محمد الخامس، أمام مبنى البرلمان في قلب العاصمة الرباط. ولم يبخل اصحاب هذا المشروع الثقافي الطموح بالوسائل المادية المتوفرة ، وهم يستثمرون دون احتساب آلاف الساعات في التفكير والبحث والعمل.

ولم يتم الإعلان حتى الان عن تاريخ الافتتاح الرسمي أمام العموم، لكن هناك أمر واحد مؤكد: أخيرا ، مدينة الرباط ستتوفر على “كولوسيوم” سينمائيً سيشكل بدون أدنى شك ، فخر واعتزاز رواد السينما المغاربة والسياح الذين يزورون العاصمة.

+ الكولسيوم بالأرقام +

– تم إطلاق الكولسيوم في عام 1933 وأغلق أبوابه عام 2002.

– تمت اعادة إصلاح وهيكلة وتحديد مساحة 1000 متر مربع لانشاء 4 قاعات سينما حديثة (الأخضر والأزرق والبرتقالي والأحمر).

– 13 مليون درهم من الاستثمارات وأكثر من 6 أشهر من الأشغال .

– سعر التذكرة: 65 درهم (أسعار مخفضة من 55 إلى 45 درهم).

للتذكير فان مشروع ’’الرباط كولسيوم’’،هو حلم ومغامرة حقيقية!

التعليقات مغلقة.