أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

المتقاعدون يطالبون الحكومة برفع الحيف والتهميش عنهم

أصوات

احتج متقاعدو المغرب الذين ينتمون لقطاعات مختلفة، اليوم الثلاثاء 01 أكتوبر 2024، أمام مبنى البرلمان بالرباط، تزامنا مع اليوم العالمي للمسنين، حيث طالبوا برفع التهميش والحيف الذي يطالهم، وتحسين ظروف عيشهم، في ظل موجة الغلاء التي عصفت بالقدرة الشرائية للمواطن المغربي، حيث شهدت مختلف المواد والخدمات الأساسية ارتفاعا صاروخيا في الأسعار.
واستنكر المتقاعدون الذين توافدوا من مختلف الجهات المغربية، تلبية لنداء الشبكة المغربية لهيئات المتقاعدين، الإقصاء الذي طالهم في الحوار الاجتماعي، حيث غابوا عن مخرجاته، واعتبروا أن تجميد معاشاتهم وصمة عار على جبين الحكومة.
هذا وقد عرفت الوقفة الاحتجاجية مشاركة أزيد من 11 هيئة، إذ أكدوا – المتقاعديين- من خلالها تشبتهم بـ(الزيادة في المعاشات في ظل غلاء المعيشة، وضمان العيش الكريم والحياة الكريمة والعدالة الاجتماعية، ورفع كل أشكال التهميش والإقصاء عن هذه الفئة، وحذف كل أنواع الاقتطاعات الضريبية عن المعاشات، والاستجابة للمطالب العامة والمشتركة للمتقاعدين وذوي المعاشات، والرفع من تمثيليتهم في المجالس الإدارية لصناديق التقاعد، وتحسين جودة الخدمات الاجتماعية والصحية لصالحهم، وتمتيعهم بخدمات تفضيلية في مختلف المجالات…).
وندد المصدر بتجاهل الحكومة وكل المسؤولين المعنيين بمطالبهم وتهميشهم، مؤكدين استمرارهم في الاحتجاج،حيث قالوا، “نحن تقاعدنا عن العمل وليس عن النضال”.

التعليقات مغلقة.