أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

المحمدية: عمال النظافة بشركة SOS يضربون عن العمل للمطالبة بمستحقاتهم الشهرية.‎

بقلم – أحمد أموزك ،

يخوض عمال النظافة التابعين لشركةSOS  “إضرابا عن العمل، احتجاجا عن عدم التزام الشركة المذكورة والمجلس الجماعي لجماعة المحمدية بالاتفاق القاضي بصرف مستحقاتهم الشهرية في وقتها القانوني، وعدم فتح حوار جدي حول ملفهم المطلبي.

وقد وجهت نقابة العمال التابعة للكونفيدرالية الديمقراطية للشغل رسالة إلى عامل عمالة إقليم المحمدية، وإلى المدير العام للشركة المعنية، والمدير الإقليمي لمندوبية الشغل بالمدينة، ولرئيسة المجلس الحضري بذات الجماعة، قصد التدخل العاجل لتسوية المشاكل العالقة، وتصحيح الأوضاع الاجتماعية الصعبة التي يعاني منها عمال النظافة.

و خلال اجتماع اللجنة الإقليمية بعمالة الإقليم، طالبت نقابة العمال بالتزام المعنيين لما ينص على صرف الأجور والحماية من الزيادات عن القروض البنكية التي في ذمة عمال النظافة، واسترجاع المكاسب وتفعيل الحوار حول المطالب المدلى بها.

وتفاديا لكل ما من شانه تقويض السلم الاجتماعي والإضرار بمصالح المدينة وحقوق المواطنين في النظافة .

و لذا أكد المكتب النقابي عن دخول العمال في إضراب عام عن العمل إلى حين تسوية الأمور العالقة وتأدية الأجور الشهرية ودعوة الشركة إلى الالتزام بتوصيات المشاكل والمصالحة.

حيث إن عمال النظافة أضحوا يعانون وضعية اجتماعية صعبة، بسبب عدم توصلهم بمستحقاتهم الشهرية التي تنص عليها مدونة الشغل، منذ عهد الرئيسة السابقة المنتمية لحزب العدالة والتنمية، بحيث يتم تشغيل العمال في ظروف مهنية مهينة.

التعليقات مغلقة.