أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

المدير العام لشركة “دانون” الفرنسية يحل بالمغرب ويدخل بيوت مغاربة لبيع حليبه

أصبحت شركة سنطرال مهددة بالإفلاس، حيث اضطر الرئيس المدير العام لشركة دانون الفرنسية القدوم على وجه السرعة إلى المغرب من أجل الوقوف شخصيا على الجهود المبذولة لإيجاد حل يوقف شبح المقاعة المخيف.

وبث إيمانويل فابير، فيديو على الفايسبوك وجهه إلى المغاربة المقاطعين، حيث أكد فيه أن يحترم قرار المغاربة الذين قرروا مقاطعة منتجات شركته رغم أنه يتأسف عليه بشدة.

واعتبر إمانويل أن هذا القرار الذي اتخذه الشعب المغربي هو رسالة قوية يجب الاستماع إليها.

وأكد المدير العام لدانون أنه قرر القدوم شخصيا من أجل الاستماع إلى المستهلكين والبائعين والفلاحين وكل شركاء الشركة بهدف فعل شيء والاستجابة لمطالبهم.

وفي سابقة من نوعها، وعلى إثر حملة المقاطعة التي استهدفت منتجات شركة “سنطرال”، أُجبِر المدير العام لهذه الأخيرة على الحلول بالمغرب من أجل الإنصات لمطالب المواطنين المغاربة.

والتقى إيمانويل فابير الرئيس المدير العام لمجموعة دانون الدولية، اليوم الثلاثاء 26 يونيو، عددا من العائلات المغربية في محاولة منه لاستمالتهم وترغيبهم في اقتناء منتجات شركته.

وحاول المسؤول الكبير في الشركة المتعددة الجنسيات، التواصل مع بعض النساء المغربيات، وذلك بعدما أتت المقاطعة على الأخضر واليابس في “سنطرال”، وكبدتها خسائر غير مسبوقة.

واعتبر العديد من المتابعين، أن ما أقدم عليه كبير مسؤولي سنطرال، هو محاولة لامتصاص غضب المغاربة الذين اختاروا مقاطعة منتجات “سنطرال دانون”، وذلك عبر التسويق الإعلامي لـ”الحوار مع هذه العائلات” والتي لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تُمثِّل جميع المغاربة على اختلاف آرائهم وتوجهاتهم وأفكارهم.

ومن شأن هذه الزيارة، أن يكون لها ما بعدها، حيث من المتوقع أن تصب الزيت على النار وتلهب حماس المقاطعين للرفع من سقف مقاطعتهم، لأنهم سيرفضون هذا النوع من الحوارات غير المتكافئة، بحسب ذات المتتبعين، الذين اعتبروا أن هذا المسؤول يريد فقط بيع حليبه للمغاربة بطريقة جديدة.

التعليقات مغلقة.