أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

المطالبة بإخراج المرسوم تدفع الأطر الإدارية المتدربة بقلعة السراغنة لمقاطعة امتحانات استيفاء المجزوءات‎

عزالدين الغوساني

تخوض الأطر الإدارية المتدربة بالفرع الإقليمي لمهن التربية والتكوين بقلعة السراغنة إضرابا ووقفات احتجاجية منذ يوم أمس إضافة لمقاطعة امتحانات استيفاء المجزوءات إسوة بزملائهم على الصعيد الوطني.

وفي هذا الصدد توصلت “جريدة أصوات” ببيان عن التنسيقي الجهوي لأطر الإدارة التربوية المتدربة بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بمراكش آسفي، تضمن أنه وبعد سلسلة من الخطوات والأشكال النضالية ضدا على سياسة التسويف والمماطلة التي تنهجها وزارة التربية الوطنية تجاه ملف الأطر الإدارية، فإنها تتبني مخرجات بيان مجلسها الوطني الصادر بتاريخ 10 فبراير 2021، الذي يدعو إلى مقاطعة التصديق على مجزوءات الأسدس الأول، وانخراطها في النضال وتنسيق الجهود مع كافة المراكز على المستوى الوطني تحت لواء التنسيقية الوطنية للأطر الإدارية المتدربة.

وقد طالبت التنسيقية الجهوية الوزارة المعنية بالإفراج الفوري عن مرسوم عادل ومنصف للمتصرفين التربويين، يضمن الاستقرار المهني والاجتماعي لهذه الفئة، والمطالبة برفع اللبس والغموض عن السنة التكوينية الثانية بمسلك الإدارة التربوية.

واختتم البيان بالتأكيد عن تعبئتهم لإنجاح الخطوات النضالية المقبلة التي تدعو إليها التنسيقية الوطنية لمتدربات ومتدربي مسلك الإدارة التربوية.

التعليقات مغلقة.