أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

المعارضة ببلدية الحسيمة تطالب بإدراج ثمانية نقط في دورة اكتوبر العادية

بقلم : طارق بنعلي

توصل موقع جريدة أصوات، بنسخة من الطلب الذي تقدم به فريق العهد الديمقراطي المحسوب على المعارضة ببلدية الحسيمة، مطالبا رئيس المجلس بإدراج ثمانية نقط في الدورة العادية للمجلس لشهر أكتوبر 2020, الى ان المعنيين بالطلب غير متفائلون بقبول طلبهم ومناقشة فحواه، خاصة بعد أن وجهوا مراسلات عدة  وفي مواضيع مختلفة، لكن مراسلتهم الموجهة إلى الرئيس لا تجد اذان صاغية ولا جواب عنها حسب خرجاتهم الاعلامية بمواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين ان هذا في حد ذاته يعتبر تضييقا على أعضاء الجماعة خصوصا المعارضة، مستغليين بذلك الأغلبية العددية للمجلس المسير للاجهاز على حق كل الاعضاء في مسائلة الجماعة بخصوص كل القضايا التي تهم الجماعة و ساكنتها.
وهذه هي النقطة التي يطالب فريق العهد الديمقراطي بالمجلس البلدي للحسيمة بادراجها بدورة اكتوبر 2020:
1- تقديم كل التوضيحات والمعلومات المتعلقة بالموقع الإلكتروني لجماعة الحسيمة “بوابة البلدية”، بما فيها التكلفة المالية لإنشائه وما يخصص له سنويا لصيانته، والطريقة التي تم اعتمادها لشراء “إسم النطاق” والطرف أو الجهة التي أسند لها أمر هذا الشراء والاشتغال عليه وهل تم ذلك وفق النصوص القانونية المؤطرة لهذا الأمر.
2- توضيح المرافق العمومية التابعة لبلدية الحسيمة بشاطئ كيمادو بدقة من خلال الوثائق الرسمية و تحديد تبعية المرفقين الذين تم تخصيصهما للخواص الواقعين أسفل المركب الفندقي على الواجهة المقابلة للشاطئ، ومناقشة أسباب عدم تنفيذ المقرر الداعي لفتح الممر العمومي المفضي للشاطئ من جهة الوحدة الفندقية.
3- استدعاء مدير شركة العمران بالحسيمة لتنوير المجلس والساكنة بآخر المستجدات فيما يخص كيفية الإعلان والتسجيل والتوزيع الخاصة بالإستفادة من شقق السكن الاجتماعي “14 مليون سنتيم” الكائنة  بالقطب الحضري سيدي عابد  والمنجز بأمر من جلالة الملك.
4- الموافقة على تحويل نسبة كبيرة من ميزانية البنزين وتعويضات الرئيس والمستشارين عن التنقل وما إلى ذلك لِما هو اجتماعي يعود بالنفع على الساكنة في ضل جائحة الوباء الحالية.
5- موافاة المجلس بتقرير مفصل حول الرخص الأحادية للبناء التي منحتها الجماعة خلال السنوات الأربع الأخيرة ومُوَقعوها وكذا حول تسويات وضعية المباني غير القانونية خلال السنتين الأخيرتين لمناقشة الموضوع واتخاذ قرار حاسم.
6- الموافقة على خفض المخصص المالي لبعض الفرق الرياضية التي سقطت للأقسام السفلى وتعويضه بدعم مستقبلي مقرون بشرط الصعود.
7-  استدعاء رئيس قسم التعمير والشؤون التقنية بجماعة الحسيمة لتنوير المجلس بأسباب التعثرات المتتالية والسير البطيئ للأشغال الخاصة بسوقَي الثلاثاء وميرادور لتفادي المزيد من احتقان التجار وتأزيم وضعيتهم.
8- توضيح وتنوير المجلس بما يثبت التنوير وثاىقيا بمآل جميع الأعمدة الكهربائية والأشجار المملوكة للجماعة والتي تمت إزالتها بالتوازي مع تجديد سلسلة الأعمدة وتغيير نوعية الأشجار ضمن مشاريع منارة المتوسط.

التعليقات مغلقة.