أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

المغرب- الاتحاد الاوروبي: موغريني تتباحث مع العثماني

استقبل رئيس الحكومة، السيد سعد الدين العثماني،السيدة فديريكا موغيريني الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية.

وكانت فديريكا موغيريني قد بدات منذ امس بزيارة الى المغرب تستمر يومين تخصص لدعم ديناميكية العلاقات بين المملكة والاتحاد الاوروبي.

الطرفان تناولا خلال هذا اللقاء مختلف اوجه التعاون بين المغرب والاتحاد الاوروبي، لاسيما الاصلاحات الكبرى التس قامت بها الحكومة في مجالات الحماية  الاجتماعية، التربية والصحة.

الاجتماع كان فرصة للطرفين من اجل الاشادة” بجودة علاقات الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي وبمستوى التنسيق المستمر بين الطرفين بخصوص مجموعة من الملفات الحيوية ذات البعد السياسي والأمني والاقتصادي والاجتماعي.

وخلال هذا الاجتماع “عبرت الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، التي تقوم بزيارة عمل للمغرب، خلال هذا اللقاء، عن قناعتها بوجود آفاق واعدة لتعزيز التعاون في مختلف المجالات، حيث أكدت على أهمية دور المملكة المغربية في منطقة المغرب العربي وحوض البحر الأبيض المتوسط وعلى صعيد القارة الإفريقية والذي تكرس بعد عودة المغرب لصرح الاتحاد الإفريقي.

وللتذكير، فقد عقدت السيدة موغريني ووزير الخارجية والتعاون، ناصر بوريطة، امس ندوة صحفية ساعات بعد مصادقة البرلمان الاوروبي على الاتفاق الفلاحي.

التعليقات مغلقة.