أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

المغرب ضيف شرف المعرض الدولي للزراعة والأغذية بهنغاريا

انطلقت امس الخميس الدورة 79 للمعرض الدولي للزراعة والأغذية (أويك)  بمشاركة المغرب كضيف شرف.

ويشارك المغرب بوفد مهم ،يرأسه الكاتب العام لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي، ويتكون من أطر الوزارة وفعاليات فلاحية تمثل جهات الداخلة واد الذهب وفاس مكناس وبني ملال خنيفرة ومراكش آسفي ،إضافة الى ممثلي الشركات والمقاولات والمستثمرين في قطاع الزراعة والصناعة الغذائية .

وستستمر مشاركة المغرب ضمن فعاليات هذا المعرض الى غاية 29 شتنبر. ويعتبر المغرب اول بلد افريقي يمنح صفة البلد الشريك الاقتصادي في تاريخ المعرض الهنغاري .

كما أن مشاركة المغرب في هذه الفعالية الهامة ، التي تلتئم كل عامين ، ستمكن المهنيين المغاربة في القطاع الزراعي من الاستفادة من الفرص التجارية ودعم مجال تسويق المنتجات الزراعية والغذائية المغربية واكتشاف أسواق جديدة وتنويعها ، وعلى وجه الخصوص تلك الموجودة في أوروبا الوسطى ومنطقة البلقان ، إضافة الى بناء أسس شراكات مستقبلية ، وبالتالي تعزيز صورة المملكة كدولة معروفة بجودة هذه المنتجات الزراعية والمنتجات العضوية والمحلية المجالية .

في هذا الصدد ، تم تخصيص 400 متر مربع للعارضين المغاربة لتقديم وعرض منتجاتهم وعقد لقاءات مهنية مع نظرائهم الهنغاريين وغيرهم .

ويعد المعرض ، الذي تشارك فيه 950 شركة عارضة ويستقطب أكثر من 100 ألف زائر، أكبر حدث فلاحي في هنغاريا ،ويوفر منصة تمتد مساحتها لنحو 40 ألف متر مربع للعديد من المنتجين والشركات الزراعية والصناعية من جميع أنحاء منطقة أوروبا الوسطى ،مع إيلاء اهتمام خاص للطابع التقليدي .


التعليقات مغلقة.