أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

المغرب: مجلس المستشارين يصادق بالإجماع على قانون تعيينات في المناصب العليا

المغرب: مجلس المستشارين يصادق بالإجماع على قانون تعيينات في المناصب العليا

جريدة أصوات

 

 

 

 

 

أقر مجلس المستشارين، الثلاثاء. بالإجماع. مشروع القانون التنظيمي رقم 30.24. القاضي بتغيير وتتميم القانون التنظيمي رقم 02.12 ذا الصلة بالتعيين في المناصب العليا. وذلك تطبيقا لأحكام الفصلين 49 و92 من الدستور.

 

 

 

 

 

وفي سياق عرض مشروع القانون التنظيمي. أبرزت الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، “غيثة مزور”. أن النص يهدف لتغيير وتتميم لائحتي المؤسسات والمقاولات العمومية الاستراتيجية. وأيضا لائحة المناصب العليا الواردتين بالملحقين رقم 1 و2 المرفقين بالقانون التنظيمي رقم 02.12 المذكور.

وأبرزت المسؤولة الحكومية أن مشروع القانون التنظيمي ينص على إدراج بعض المؤسسات ضمن لائحة المؤسسات العمومية الإستراتيجية. والتي يتم التداول في شأن تعيين المسؤولين عنها في المجلس الوزاري، الواردة في البند (أ) من الملحق رقم 1 بالقانون التنظيمي رقم 02.12، ويتعلق الأمر بكل من وكالة تنمية الأطلس الكبير، الوكالة الوطنية للدعم الاجتماعي والهيئة العليا للصحة. إضافة للمجموعات الصحية الترابية، الوكالة المغربية للأدوية والمنتجات الصحية والوكالة المغربية للدم ومشتقاته.

وأضافت بأنه بمقتضى هذا المشروع سيتم حذف “المعهد العالي للقضاء”. والمعاد تنظيمه بموجب القانون رقم 37.22 الصادر بتاريخ 10 غشت 2023، من لائحة المؤسسات العمومية الاستراتيجية المذكورة.

وأوضحت الوزيرة أنه سيتم “ إضافة منصب “رئيس المجلس العام للتنمية الفلاحية” للائحة المناصب العليا بالإدارات العمومية الواردة في البند (ج) من الملحق رقم 2 من القانون التنظيمي رقم 02.12 سالف الذكر، والتي يتم التداول في شأنها في مجلس الحكومة”.

التعليقات مغلقة.