أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

المغرب: نقابة المتصرفين التربويين تتهيأ لخوض إضراب وطني وترفض صيغة إصلاح التقاعد

هراوي نور الدين

 

 

 

 

المغرب: عبرت نقابة المتصرفين التربويين عن رفضها لما يسمى “إصلاح نظام التقاعد”. القائم على ما أسمته الثالوث الانتكاسي القاضي بالزيادة في المساهمة الشهرية، الرفع في سن التقاعد وتقليص راتب المعاش. مؤكدة على تشبتها بالإضراب وممارسته باعتباره حقا كونيا ودستوريا. ناقلة استعدادها للتصدي لأي محاولة لتكبيل الاحتجاج المنظم والمسؤول وسياسة فرض الأمر الواقع.

 

 

 

واستنكر البلاغ الصادر. اطلعت جريدة أصوات على نسخة منه، استثناء الشغيلة التعليمية من الزيادة العامة في الأجور. مبرزا عدم استفادة القطاع من أي زيادة في الأجر منذ حصول المغرب على الاستقلال.

وطالبت النقابة بتحسين ظروف عمل مهنيي القطاع. وسن قوانين تضمن كرامة مدراء ومديرات المؤسسات التعليمية باعتبارهم محركا لعجلة الإنتاج والتنمية الاقتصادية بشكل عام. وفق صيغة البلاغ.

وسجل الحاضرون خلال مجلسهم الوطني، بشكل إيجابي حلحلة بعض الملفات. مطالبين بأجرأة ما تم الاتفاق بشأنه خصوصا ما يتعلق بالملفات التدبيرية. ضمنها مأسسة العلاقة مع نقابة المتصرفين التربويين مركزيا وجهويا وإقليميا. وإخراج قرار الأهلية لحيز الوجود، مع إلغاء الإقرار في المنصب، وإنصاف ضحايا الإعفاء التعسفي، وعدم الإقرار، والإعفاء الأسباب صحية …..

التعليقات مغلقة.