أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

محاربة الهدر المدرسي موضوع لقاء مغربي هولندي ب”قلعة السراغنة”

محمد شقور 

 

 

 

 

 

مواكبة لتنزيل مشروع “المؤسسة المندمج” وفق الأهداف الاستراتيجية لخارطة الطريق 2022-2026. ترأس المدير الإقليمي لقاء لتقييم مشروع “الدراجة الهوائية من أجل النجاح والتفوق الدراسي”. وهو اللقاء الذي تم بحضور سفير دولة “هولندا” بالمغرب. إضافة لمدير “المنتزه الوطني الهولندي” ورئيس الجماعة الترابية ل”زمران الشرقية”. فضلا عن ممثل جمعية (بيكالا بايك) وأعضاء مكتب جمعية أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ وأطر ثانوية “الخوارزمي” التأهيلية.

 

 

 

 

 

تجدر الإشارة إلى أن هذه المبادرة التي تهدف للحد من نسبة الهدر المدرسي وتشجيع تمدرس التلميذات. كانت قد أعطيت انطلاقتها في دجنبر 2020 على يد السيد المدير الإقليمي. وذلك بحضور السيد سفير دولة “هولندا” بالمغرب، وممثل عن “المنتزه الوطني الهولندي”. حيث تم تزويد تلميذات وتلاميذ ثانوية “الخوارزمي” التأهيلية بما مجموعه 740 دراجة هوائية.

وهكذا وبعد افتتاح اللقاء بزيارة أروقة الأندية التربوية النشيطة بالمؤسسة. انتقل الوفد لقاعة الاجتماعات. حيث قدم المدير الإقليمي لمحة حول السياسة التربوية بالمغرب. وأيضا حول أهداف والتزامات خارطة الطريق 2022-2026 وشروط نجاحها، وتنزيل إطارها الإجرائي.

وفي السياق ذاته قدم مدير المؤسسة السيد أحمد الشطيبي عرضا تقييميا لنتائج هذه المبادرة. وانعكاساتها الإيجابية على التحصيل الدراسي لدى التلميذات والتلاميذ. وأيضا آثارها الإيجابية على المجتمع المحلي.

من جهته، نوه سفير “هولندا” بالمغرب بالعلاقات الجيدة التي تربط المغرب بهولندا. مبديا إعجابه بالحيوية والدينامية التربوية التي يعرفها المغرب.

وفي نفس المنحى، أبدى مدير “المنتزه الوطني الهولندي” إعجابه بفكرة مشروع “الدراجة من أجل تحقيق النجاح والتفوق الدراسي، ومحاربة الهدر المدرسي”.

وأوضح أن الدراجة تحولت من مجرد وسيلة نقل إيكولوجية إلى وسيلة لإنتاج قيم المواطنة. وأيضا الانخراط الإيجابي والاجتهاد المدرسي.

خلال هذا اللقاء تم منح مدير “المنتزه الوطني الهولندي” هدية رمزية وشهادة تقديرية تقديرا لمجهوداته في دعم ثانوية “الخوارزمي” التأهيلية لإنجاز مبادرتها في محاربة الهدر المدرسي.

التعليقات مغلقة.