أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

المغرب والنمسا تعاون قضائي مرتقب يعكس علاقة البلدين الصلبة

أصوات

يزور الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية رفقة وفد من كبار المسؤولين بذات المجلس، المؤسسات القضائية بجمهورية النمسا، وذلك بعد دعوة من Georg Kodek رئيس المحكمة النمساوية العليا.

هذا وقد تباحث الرئيس المنتدب، يوم أمس الأربعاء 24 شتنبر، مع رئيس المحكمة العليا بجمهورية النمسا الاتحادية السيد Georg Kodek، سبل تعزيز التعاون القضائي بين محكمة النقض بالمملكة المغربية والمحكمة العليا بجمهورية النمسا الاتحادية. إذ اتفق الطرفان على  تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين المحكمتين العليتين  سنة 2022، وذلك عبر وضع مخطط لإشكال التعاون القضائي وتبادل الخبرات والتجارب.

بينما صبت المحادثات التي جرت بين الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية بالمملكة المغربية، ووزيرة العدل بجمهورية النمسا الاتحادية، Alma ZADIĆ، حول آفاق تطوير التعاون بين السلطة القضائية المغربية والقضاء النمساوي، واستشراف السبل المناسبة لدعم التعاون القضائي وتقويته بين البلدين.

وتجدر الإشارة إلى أن المملكة المغربية وجمهورية النمسا الاتحادية، قد خلدا الذكرى 240 سنة من العلاقات التاريخية المتجدرة، خلال زيارة المستشار النمساوي Karl Nhammer للمملكة المغربية يوم 28 فبراير 2023 . والذي شهد حضور السفير المغربي لدى جمهورية النمسا الاتحادية، عز الدين فرحان.

التعليقات مغلقة.