أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

المغرب يساهم في جهود مكافحة حرائق الغابات في البرتغال.

في إطار تعزيز التعاون الدولي، أرسلت القوات المسلحة الملكية المغربية طائرتين من طراز “كنادير” بالإضافة إلى طائرة دعم من طراز “كاسا” إلى مدينة مونتي ريال في البرتغال، وذلك بتعليمات من الملك محمد السادس، القائد الأعلى للقوات المسلحة.

جاءت هذه الخطوة اليوم، 18 سبتمبر، للمساهمة في جهود السلطات البرتغالية لمكافحة حرائق الغابات التي اندلعت في شمال البلاد، في إطار مبادرة تشمل أيضًا طائرات من إسبانيا وفرنسا وإيطاليا.

ووفقًا لبلاغ صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، تم تجهيز أربعة طواقم وفريق تقني من سرب مكافحة الحرائق تابع للقاعدة الجوية الثالثة ضمن هذه المهمة، التي تأتي استجابة لطلب الدعم من البرتغال.

منذ عام 2012، شاركت طائرات القوات الجوية الملكية في عمليات مكافحة حرائق الغابات في كل من إسبانيا والبرتغال وإيطاليا، وكانت البرتغال وجهة للمشاركة المغربية للمرة الثالثة منذ عام 2016، حيث نفذت الطائرات المغربية نحو 70 طلعة جوية بإجمالي 230 ساعة طيران خلال تدخلاتها في عامي 2016 و2017.

يؤكد البلاغ أن مشاركة المغرب المتكررة في مكافحة حرائق الغابات تعكس عمق العلاقات التضامنية والتعاون بين المغرب والبرتغال في مجالات متعددة تهم البلدين. كما يملك المغرب أسطولًا مميزًا من طائرات إخماد الحرائق من طراز “كنادير CL415” و “CL215″، التي أثبتت فعاليتها منذ بدء استخدامها في عام 2011.

التعليقات مغلقة.