أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

المغرب يكشف حقيقة حصول اشتباك حدودي مع الجزائر

نفى مصدر عسكري مغربي ، اليوم الجمعة ، حدوث أي مناوشات بين الجيشين المغربي و الجزائري ، حيث قال ، إنه لم يحدث اي احتكاك بين الجيشين المغربي و  الجزائري في منطقة “واد زلمو” ، التابعة لعمالة إقليم بوعرفة .

 

المصدر ذاته أضاف ، أن الأمر يتعلق فقط باجتماع دوري يعقده الجانبان المغربي و الجزائري في إطار لجنة مشتركة ، تجتمع بشكل دوري لترسيم الحدود بين البلدين .

 

و للإشارة فقد كانت بعض وسائل الإعلام قد أوردت خبرا ، يوم الخميس الفارط ، مفاده أن الجيش الجزائري أقدم على اقتحام التراب الوطني المغربي ، في منطقة “واد زلمو” ، التابعة ترابيا لعمالة إقليم بوعرفة ، و أن الأمر استدعى تدخلا سريعا للقوات المسلحة الملكية المغربية التي تعاملت مع الوضع .

 

و سبق لمصدر عسكري مغربي ، أن نفى حدوث أي توغل لفرقة من الجيش الجزائري في منطقة “العرجة” بمدينة فكيك المغربية المحاذية للجزائر ، ردا على ما تم تداوله عن “إبلاغ عناصر عسكرية جزائرية مواطنين مغاربة بضرورة إخلاء قراهم و واحاتهم قبل طردهم بالقوة” .

 

تأتي هاته الأخبار الزائفة التي يتم ترويجها ، في ظل حالة التوتر تشهدها علاقة البلدين ، و قرار الجزائر قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الرباط ، و إغلاق مجالها الجوي أمام الطائرات المغربية بجميع أصنافها .

التعليقات مغلقة.