أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الممثل السامي بالاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية والأمنية في زيارة رسمية للرباط

تعزيز التعاون بين الجانبين محور زيارة "بوريل" للرباط

يقوم الممثل السامي بالاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية والأمنية، نائب رئيسة المفوضية الأوروبية، جوزيب بوريل، بزيارة رسمية للمغرب يومي 5و6 يناير الحالي. 

وفي هذا الشأن أعلنت المصلحة الأوروبية للعمل الخارجي، اليوم الأربعاء، أن الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، نائب رئيسة المفوضية الأوروبية، جوزيب بوريل، سيزور المغرب، وأن هاته الزيارة ستكون مناسبة لتفعيل الشراكة القائمة بين المغرب والاتحاد الأوروبي، في إطار الأجندة الجديدة للمتوسط.

وأوضح ذات المصدر أن لقاءات عدة ستجمع المسؤول الأوروبي بالعديد من المسؤولين المغاربة سيتم خلالها التداول في القضايا ذات الاهتمام المشترك الإقليمية منها والدولية وتعزيز التعاون الثنائي القائم.

تأتي هاته الزيارة في سياق وضع إقليمي ودولي صعب والتأثير الكبير للحرب الروسية الأوكرانية على استقرار العالم ووضعه الاقتصادي واستقراره النقدي.

وتعمل الرباط وبروكسيل منذ العام الماضي على تحقيق اندماج أكبر للمغرب ضمن المحيط الاقتصادي الأوروبي، وتقوية المناعة الصناعية والاقتصادية، وإيجاد الظروف المناسبة لسلاسل صناعية جديدة، وتعزيز طموحهما المشترك وتحصين شراكتهما، وإطلاق مبادرات ملموسة كفيلة بإغناء وتقوية هاته الشراكة القائمة بين الطرفين.

التعليقات مغلقة.