أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

المناظرة الوطنية للفلاحة في 23 أبريل والمعرض الدولي للفلاحة بين 24-28 أبريل بمكناس

  • الشباب في قلب المناظرة الوطنية للفلاحة
  • اللوجيستيك والأسواق الفلاحية موضوع المعرض الدولي للفلاحة
  • هولندا ضيف شرف المعرض الدولي للفلاحة

انعقاد الدورة العاشرة للمناظرة الوطنية للفلاحة ، والدورة 13 للمعرض الدولي للفلاحة، سيتم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس،في 23 أبريل ومن 24 إلى 28 أبريل على التوالي في مكناس.

المناظرة الوطنية للفلاحة تشكل حدثا مهما للفاعلين في القطاع الفلاحي ، يسمح بعرض الحصيلة السنوية للإنجازات والتوجهات الإستراتيجية للقطاع في السنوات القادمة، يتم تنظيمه سنويا بمكناس من قبل وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

“الشباب، المحرك والمستفيد الرئيسي من التنمية الفلاحية” هو الموضوع الذي اختير لهذه النسخة العاشرة  في أفق استشراف دور الشباب في التنمية الفلاحية وتقديم الحلول التي يتيحها مخطط المغرب الأخضر للشباب في العالم القروي.

المعرض الدولي للفلاحة في المغرب (SIAM) الذي يسجل نسخته الثالثة عشرة ، في مكناس من 24 إلى 28 أبريل 2018 تحت شعار “اللوجيستيك والأسواق الفلاحية” ، أصبح أحد أكبر التظاهرات في أفريقيا والموعد الأكثر أهمية للقطاع الفلاحي والفاعلين فيه. موضوع اللوجستيك يعتبر اليوم تحديًا كبيرًا لاستدامة الفلاحة وتنمية أسواقها.

سيام 2018  … نسخة أكثر ثراء وإبداعًا

على مساحة أكثر من 180000 متر مربع  87000 منها مغطاة، يحتضن المعرض الدولي للفلاحة ، كواجهة حقيقية للفلاحة الوطنية ، أكثر من 1400 عارض من 67 دولة ، مع برنامج غني بتنظيم 30 ندوة وأوراش للعمل، يضمن أكثر من 200 من لقاءات مهنية B2B، يخصص المعرض أيام 24 و 25 و 26 أبريل للمهنيين قبل فتح أبوابه للعموم االجمعة 27 و السبت 28 أبريل.

يوفر المعرض بخصوص التنشيط ، بالإضافة إلى المسابقات التقليدية للسلالات المختلفة في قطب الماشية، عروضا للفروسية والعديد من الأحداث الثقافية في المدينة.

ويتمحور المعرض حول 9 أقطاب: قطب “الجهات” ، “قطب المؤسسات والمستشهرين” ، “القطب الدولي” ، “قطب اللوازم والأدوات الفلاحية” ، ” قطب الطبيعة والحياة “،” قطب المنتجات”،” قطب المنتجات المحلية “،”قطب التربية الحيوانية” و” قطب  الآليات والمعدات الفلاحية “.

هولندا ، ضيف الشرف

تعتبر هولندا “البوابة إلى أوروبا”، بشبكة لوجستية رائدة، تعد واحدة من الدول المركزية للتجارة الأوروبية والعالمية في المنتجات الفلاحية.

وبفضل شبكة البنية التحتية اللوجيستية المتنوعة للغاية، فإن النموذج الهولندي مثال مثير للاهتمام في علاقة بموضوع هذه السنة.

التعليقات مغلقة.