أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

المنتوجات المستوردة: تمديد الأجل الممنوح لوضع علامة المطابقة

تم  تمديد الأجل الممنوح لوضع علامة المطابقة بمقرات الشركات على المنتوجات المستوردة من طرف مستوردي ومنتجي الأجهزة الكهربائية ذات التوتر المنخفض، ولُعب الأطفال، والتوافق الكهرومغناطيسي للمعدات، إلى تاريخ 31 دجنبر 2019.

وكان الاجل الممنوح هو غدا الارعاء 31 يوليوز. ويتوخى هذا التمديد “تمكين أكبر عدد من الفاعلين من الامتثال للتشريع الجاري به العمل”.

وأوضحت الصناعة انه يمكن الترخيص للمنتوجات المستوردة قبل فاتح يناير 2020 والتي لا تحمل علامة المطابقة، باجتياز المعابر الحدودية، شريطة ألا تُسوَّق إلا بعد أن توضع عليها العلامة المذكورة.

واشارت الوزارة الى انه “يتعين على المستوردين والمصنِّعين إخبار مندوبية وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المعنية قصد إجراء المراقبة العينية للتحقق من الوضع الفعلي للعلامة على المنتوجات”.

وللتذكير، فان وضع علامة المطابقة إلزاميا منذ تاريخ فاتح فبراير 2019، بالنسبة لمستوردي ومصنعي المنتوجات المعنية، وهذا تطبيقا للقانون 24-09 المتعلق بسلامة المنتوجات والخدمات.

و بتأكيدها لمطابقة المنتوج للقوانين التقنية ولقواعد السلامة، فهذه العلامة الإلزامية تسمح بتوجيه المستهلك المغربي نحو المنتوجات الآمنة، وتضمن منافسة عادلة بين مختلف الفاعلين الاقتصاديين وتيسير عمليات المراقبة”.

التعليقات مغلقة.