أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

المهرجان الدولي لسينما المؤلف يحتفي بالسينما السويدية

تراس زوال اليوم السيد محمد الاعرج، وزير الثقافة والاتصال انطلاقة الدزرة 22 لمهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف والذي سيمتد الى غاية 4 نونبر المقبل.

وتاتي هذه الدورة حسب بيان للمنظمين بهدف الاستمرار في ترسيخ ثقافة فنية متنورة للمساهمة في ترقية الذوق السليم وتثبيت القيم النبيلة وترسيخ مبادئ المواطنة الحقة.

وستشهد  هذه الدورة برنامجا فنيا غنيا  يتضمن ما يقارب  66 فيلما  سيتم عرضها على مستوى فضاءات العرض الثلاثة التي خصصها المهرجان لذلك، منها 13 فيلما يمثلون أزيد من 21 دولة ستشارك في المسابقة الرسمية  لنيل الجائزة الكبرى للحسن الثاني و10 شرائط  وثائقية، ثم 7 أفلام مبرمجة ضمن نافذة سينما العالم فضلا عن 8 أفلام مغربية ضمن فقرة سينما المغرب.

وتجب الاشارة الى ان ما يميز هذه الدورة  22 الاحتفال بالسينما السويدية، كضيف شرف  على المهرجان،  اعترافا لما قدمته من  عطاءات وإبداعات في مجال السينما  ضمنت لها حضورا فنيا بارزا  على مستوى السينمايات الأوربية والعالمية، ونظرا كذلك لما أنتجته من وجوه بارزة  من مخرجين مرموقين وممثلين لامعين.

وتتكون لجنة التحكيم  التي سيتراسها  فوزي بنسعيد من فعاليات سينمائية مشهودة لها بالتجربة والكفاءة الفنية والفكرية في المجال،  ثم سيتم تكريم فعاليات سينمائية وطنية وعربية  ودولية خلال هذه الدورة،  وفاءا واعترافا من المهرجان  لعطاءاتهم  وإبداعاتهم المتميزة التي بصمت تاريخ السينما.

محمد عيدني

 

التعليقات مغلقة.