أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الناظور: صرخة مواطن سلبت أراضيه بالقوة.

بقلم عيدني محمد

صرخة مواطن انتزعت أرضه منه بطريقة فوضوية من طرف الجماعة القروية بني شيكر، على مدى تعاقب المجالس المنتخبة، دون أن يتم النظر في ملفهم، وليستمر استغلال ممتلكاتهم وبناء عدد من العقارات فوق أراضيهم،
و رغم استصدار أحكام قضائية تتثبت ملكيتهم للأراضي حسب ما صرح به حكم المجلس الأعلى للسلطة القضائية، غير أن الحكم بقي موقوف التنفيذ. مقابل تعسف رؤساء الحماعة المتعاقبين وتماطلهم عن تنفيذ الحكم القضائي دون اي تعويض.
حيث يتهم المصرح أن المحافظ بالناظور يستولي على ملف أراضيهم، كما ويطالب المسؤولين بالتدخل وأنهم يملكون جميع الوثائق التي تثبت أنهم أصحاب حق، انتهكت أملاكم بدون وجه حق.
حيث الجماعة بدأت تحرض أصحاب المحلات الذين استفادوا من العقارات التي بنيت على أراضي المتضررين على المشتكين أصحاب الأرض، ومن أجل عرقلة التحفيظ وإيقاف أي اجراء قانوني، بدعوى أن الأراضي مازالت محل نزاع.
ويؤكد المشتكي أن جميع الأبواب أغلقت في وجههم، في الوقت الذي تتعرض فيه عائلته للتفقير بسبب سلب ممتلكاتهم التي ورثوها عن والدهم والذي توفي جراء صدمته لما ألم به، وليبقى أبناءه يصارعون من أجل استرجاع حقهم في مسيرة تناهز الثلاثين سنة بمدينة الناظور.
ولذلك فقد ارتأى المشتكي كابن للمقاوم الصباح محمد وكممثل لعائلته اللجوء لجريدة أصوات من اجل ايصال صوته واسترجاع حقه ، وطلب فتح تحقيق من أجل الضرب بيد من حديد على كل من يحاول ممارسة التعسف على اي مواطن مغربي.

التعليقات مغلقة.