أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

النقابات الصحية تصعد في وجه الحكومة وتخوض إضرابا وطنيا يومي 22 و 23 ماي

حمزة غطوس

أعلن التنسيق النقابي الوطني للصحة، أمس الأحد 12 ماي 2024، شل حركة القطاع وخوض إضراب وطني يومي 22 و23 ماي الجاري بكل المؤسسات الصحية باستثناء أقسام المستعجلات والإنعاش، مع إنزال وطني أمام مقر البرلمان خلال اليوم الثاني، وذلك على خلفية “التجاهل الحكومي غير المفهوم وغير المبرر” لمطالب الشغيلة.

 

 

 

وأكد التنسيق النقابي، في بيان اطلعت عليه “جريدة أصوات”، على استمراره في التصعيد، في حالة عدم تجاوب الحكومة مع مطالب الشغيلة الصحية، معلنا تنظيمه ندوة صحفية للتنسيق النقابي الوطني يوم الثلاثاء 21 ماي 2024.

 

وأضاف الموقعون على البيان، أنهم سيواصلون التصعيد في حالة عدم تجاوب الحكومة مع مطالب الشغيلة، مؤكدين على ضرورة تنفيذ كل مضامين الاتفاقات ومحاضر الاجتماعات الموقعة بينها وبين وزارة الصحة في شقها المادي والمعنوي والقانوني والتي تعبر عن مطالب الشغيلة الصحية بكل فئاتها.

 

 

 

وشدد البيان على ضرورة الحفاظ على كل حقوق ومكتسبات مهني الصحة وعلى رأسها صفة موظف عمومي وتدبير المناصب المالية والأجور من الميزانية العامة للدولة والحفاظ على الوضعيات الإدارية الحالية المقررة في النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية وكل الضمانات التي يكفلها. 

 

التعليقات مغلقة.