أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

النقابة المهنية الجهوية لمبصاريي جهة مراكش – آسفي تعقد جمعها العام العادي

حسناء آيت علي

صادقت النقابة المهنية الجهوية لمبصاريي جهة مراكش – آسفي خلال جمعها العام العادي المنعقد مؤخر بمدينة مراكش على تقريرها الادبي والمالي برسم سنة 2018.

الجمع العام كان مناسبة ايضا لعرض الاستعدادات الجارية من اجل تنظيم المعرض الوطني للبصريات والذي من المقرر ان تحتضنه مدينة طنجة ابتداء من يوم الخميس المقبل 28 مارس والى غايى 31 مارس.

وللاشارة، فان هذا الحدث يعتبر مناسبة لالتقاء النظاراتيين المبصاريين من ختلف جهات المملكة بهدف تبادل الخبرات والتجارب، بالاضافة الى الاستفادة من برنامج علمي يمكنهم من تطوير وتحيين المؤهلات العلمية الخاصة بالمهنة، وكذا التعرف على احدث المنتوجات والآليات التي يعرفها هذا المجال.

يذكر ايضا، ان الجمع العام للنقابة المهنية الجهوية للمبصاريين، تركز ايضا حول مشروع قانون 13-45، وبالخصوص المادة المتعلقة باختصاصات النظاراتيين حيث يطالب اطباء العيون بادخال تعديلات على المادة السادسة من مشروع القانون 45-13، وحصر مهنة المبصاري في الاقتصار على توفير وإعداد النظارات، وهو الأمر الذي يرفضه المبصاريون.

وقد خلص الجمع العام للنقابة المهنية الجهوية في الختام الى التاكيد على أن مهمة قياس البصر هي عملية تقنية حسابية محضة ولا علاقة لها بالفحص أو التشخيص الطبي، وهذه العملية معترف بها الصعيد العالمي.

التعليقات مغلقة.