أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

النقابة الوطنية للصحة العمومية تدعو وزارة الصحة و المسؤولين على القطاع إلى الاستجابة الفورية لملفاتها المطلبية…

ساهمت الفيدرالية الديمقراطية للشغل و  النقابة الوطنية للصحة العمومية  في انجاح انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كوفيد 19،  بانعقاد اجتماع طارئ يوم  الاربعاء الماضي  أقر فيه المجلس الفيدرالي تأجيل الأشكال النضالية المدرجة في البيان السابق.

وعليه فإن  النقابة الوطنية للصحة العمومية تؤكد استعداد الشغيلة الصحية  بالمركز للانخراط الإيجابي  في إنجاح الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كوفيد 19 ، و تدعو وزارة الصحة و المسؤولين على القطاع إلى الاستجابة الفورية لملفاتها المطلبية و لا سيما إقرار نظام أساسي منصف و محفز ، و كذا تفعيل التقاعد التكميلي بأثر رجعي والحل الجدري لاشكاليةالتقاعد و كذا الرفع من قيمة منحة كوفيد المخصصة للأطر الصحية و الإسراع في صرفها وفق مقاربة عادلة لصالح شغيلة المراكز الاستشفائية الجامعي.

كما احتجت الهياة و اكدت  نضالها ضد سياسة التمييز والإقصاء التي تنهجها وزارة الصحة تجاه شغيلة المراكز الاستشفائية الجامعية .

ودعت جميع الفيدراليين و الفيدراليات بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش إلى المشاركة المكثفة في  المسيرة الاحتجاجية المزمع تنظيمها يوم الخميس 11 فبراير 2021 على الساعة التاسعة صباحا أمام مديرية المركز.

وفي الوقفة الاحتجاجية يوم الأربعاء 17 فبراير يليها اعتصام إنذاري لمدة 48 ساعة بمديرية المركز.

كما اكدت الفيديرالية على أن شغيلة المركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش  ستواصل تحمل مسؤولياتها  بكل تفان في محاربة الجائحةو انجاح انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كوفيد 19 ، لكنها في مقابل ذلك لن تقبل الانتقاص من كرامتها و الدوس على حقوقها و ستواصل مسلسلها النضالي من أجل نظام أساسي منصف و محفز و من أجل إيجاد حل جدري لمعضلة التقاعد بالمركز.

التعليقات مغلقة.