أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الهيئة العليا لمهنيي التصوير تراسل رئيس الحكومة حول بعض الحلول المقترحة لتخفيف من اضرار جائحة كورونا بالنسبة لقطاع التصوير بالمغرب

الى السيــد رئيس الحكومة المحترم

الموضــــوع  : قطــاع التصوير بالمغـرب يواجه عدة إكراهات ترتب عنها عدم القدرة على الوفاء بالتزاماته الضريبية المتعلقة بأداء الواجبات المستحقة المرتبطة بها .

تحية تقدير واحترام ، وبعــد

معالــي السيد رئيس الحكومة المحترم ، يعتبر قطاع التصوير بالمغرب من القطاعات المتضررة جـــراء الحجر الصحي وحـالة الطوارئ الصحية التي اعتمدتها الحكومة لعدم تفشي وبــــاء كوفيد – 19 .

لقد تسببت هذه الطوارئ الصحية المفروضة في المملكة مند 20 مارس 2020 بأزمة اقتصادية واجتماعية خانقة تطال محلات التصوير بسبب توقفها عن مزاولة العمــل ، مع العلم أنها في الظروف العادية فدخلهـــا يبقى متواضعاً في الغالب بحكم أن نشاطاتها موسمية مما يخلق نوع من عدم القدرة على الادخـــار .

سيـــدي الرئيس المحتــرم ، نحن على ثقة تامة وملتزمون بقراراتكم الهادفة إلــى ضمــان الأمــن الصحــي للمغاربة لكن نأمل منكم أخد بعين الاعتبار الجانب الاجتماعي والاقتصادي لمهنيي قطاع التصوير بالمغرب باعتباره قطاعاً أساسيـاً في المجتمع ، وما تلعبه الصورة في حياة المغاربة و على المستوى الاقتصادي والسياحي والاجتماعي والفني ….

سيـــدي الرئيس المحترم ، لهذه الأسباب وغيرها نقترح على سيادتكم :

– تأجيل أداء مختلف المستحقات الضريبية لسنة 2019 بالنسبة للخاضعين لنظام النتيجة الصافية الحقيقية أو نظام النتيجة الصافية المبسطة .

– الإلغـــاء الكامل للمستحقات الضريبية لسنة 2020 لاعتبار أن النشاط المزاول توقف بصفة تــامة .

– الدعوة إلى فتح قنوات الحوار لإيجــاد الحلول الممكنة للإكـراهات الأخرى للقطاع لضمان انطلاقة حقيقية وسليمة بعد الجائحة ولتفادي الكوارث التي قد تلحق بالمهنيين لا قدر الله .

في انتظار تفاعلكم الايجابي وردكم الكريم ، تقبلوا منا أسمى عبارات التقدير والاحترام .

اللهم احفظ بلادنا وملكنا الهمام من كل سوء ومكروه وأدام علينا الأمن والإيمان والاستقرار ورفع عنا هذا الوباء.      

التعليقات مغلقة.