أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الوافي تدعو المواطنين إلى تفادي رمي الأزبال والبلاستيك في الشواطئء صيفا

دعت نزهة الوافي، كاتبة الدولة لدى وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة المكلفة بالتنمية المستدامة، المواطنين إلي تجنب التصرفات غير المسؤولة في الشواطيء في فترة الصيف.

وأوضحت الوافي، خلال ندوة صحافية لتقديم التقرير السنوي لجودة مياه الاستحمام بالشواطئ لسنة 2018،امس الجمعة بالرباط، أن وزارتها عملت التواصل مع الولاة والعمال من خلال دوريات، على اساس أن تعمل الجماعات الترابية التي تتوفر على شواطئ على التواصل مع كتابة الدولة حول المعطيات المتعلقة بتلوث الشواطئ، وذلك على طول السنة، وعدم الاكتفاء بذلك خلال فترة الإعداد للتقرير المذكور.

وكشفت المسؤولة الحكومية عن اشتغالها على خطة عمل مع شركاء دوليين، وذلك لتأهيل الساحل في عمومه لمكافحة التلوث الناجم عن المقذوفات البحرية لمعالجة الاشكالات المتعلقة بالشواطئ غير قابلة للاستحمام، علاوة على إحداث موقع إلكتروني خاص بتقديم المعلومات والمعطيات حول الخدمات التي يقدمها المختبر الوطني للدراسات ورصد التلوث، والذي خصص حيزا كبيرا لجودة مياه الشواطئ طوال فترة الاصطياف، حسب توضيحات المتحدثة.

إلى ذلك، وجهت الوافي ما أسمته ب”الملتمس” للمواطنين، حيث حذرت من التصرفات “غير المسؤولة” أثناء الاصطياف، مضيفة “يجب أن نتقي الله في ما حبانا الله به، نعم للتمتع بكل ما يمكن لكن بالممارسات الصديقية للبيئة عدم رمي الازبال والبلاستيك في الشواطئ”، تقول كاتبة الدولة.

التعليقات مغلقة.