أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الوزير بنعتيق يحتفل مع مغاربة العالم بعيد العرش

بمناسبة ذكرى عيد العرش المجيد، نظمت الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة حفلا بهيجا، وذلك في سياق عمل الوزارة الهادف الى المحافظة على الهوية الوطنية لمغاربة العالم.

الاحتفال تخللته كلمة القاها عبد الكريم بنعتيق، الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، الى جانب فريد العسري عن الرابطة المحمدية للعلماء ومحمد بن حمو، رئيس المركز المغربي للدراسات الاستراتيجية وخالد الشكرواي عن معهد الدراسات الافريقية.
للاشارة فان مشاركة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج في مراسيم الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش تندرج في اطارفي إطار استراتيجية الوزارة الموجهة لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج، والتي تنبني على ثلاثة محاور رئيسة وهي: المحافظة على الهوية المغربية لمغاربة العالم، وحماية حقوقهم ومصالحهم، وتعزيز مساهمتهم في تنمية بلدهم .

وفي هذا الصّدد، تم خلال هذه السنة، وبتنسيق مع البعثات الدبلوماسية للمملكة والمراكز القنصلية، توجيه الدعوة لعدد من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج للاحتفال بالذكرى التاسعة عشر لتربع الملك محمّد السّادس على العرش ، والتي يخلدها المغاربة يوم 30 يوليوز.

التعليقات مغلقة.