أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الوكالة الأوروبية للأدوية تجتمع في 21 دجنبر بشأن إقرار لقاح “فايزر-بايونتيك”

ساعات بعد أن دعت ألمانيا الاتحاد الأوروبي لإقرار لقاح “فايزر-بايونتيك” المضاد لفيروس كورونا “قبل عيد الميلاد”، أعلنت الوكالة الأوروبية للأدوية الثلاثاء أنها ستجتمع في 21 دجنبر لإبداء الرأي بالموضوع.

ونقلت صحيفة “بيلد” الألمانية في وقت سابق الثلاثاء عن مصادر قريبة من الحكومة الألمانية قولها إن مكتب المستشارة أنغيلا ميركل ووزارة الصحة يضغطان على الوكالة الأوروبية والاتحاد الأوروبي لكي تتم الموافقة على استخدام اللقاح بحلول 23 دجنبر.

أعلنت الوكالة الأروبية للأدوية الثلاثاء أنها ستجتمع في 21 دجنبر لإبداء الرأي بلقاح “فايزر-بايونتيك” ضد مرض كوفيد-19، وذلك ساعات بعد أن دعت ألمانيا الاتحاد الأوروبي إلى إقرار اللقاح “قبل عيد الميلاد”.

وتكون الوكالة قدمت بذلك موعد الاجتماع الذي كان مقررا في الأساس في 29 دجنبر.

وستعلن خلال هذا الاجتماع الترخيص للقاح “فايزر-بايونتيك” من عدمه حسب ما أوضحت الوكالة مشيرة إلى أنها تلقت بيانات إضافية بهذا الخصوص.

ونقلت صحيفة “بيلد” الألمانية في عددها الصادر الثلاثاء عن مصادر قريبة من الحكومة الألمانية قولها إن مكتب المستشارة أنغيلا ميركل ووزارة الصحة الألمانية يضغطان على كل من الوكالة الأوروبية للأدوية والاتحاد الأوروبي لكي تتم الموافقة على استخدام لقاح تحالف شركتي “فايزر” الأمريكية و”بايونتيك” الألمانية بحلول 23 دجنبر وليس 29 دجنبر، كما هو مقرر حاليا.

وتحظى الموافقة على استخدام لقاح “فايزر-بايونتيك” بأهمية خاصة بالنسبة إلى برلين لسببين: الأول هو أن هذا اللقاح طورته شركة وطنية هي “بايونتيك” والثاني هو أن ألمانيا بأسرها تشهد حاليا موجة وبائية ثانية ألحقت بها ضررا فادحا ودفعت بالحكومة لفرض إغلاق جزئي في سائر أنحاء البلاد وذلك اعتبارا من الأربعاء وحتى 10 يناير المقبل.

التعليقات مغلقة.