أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

اليمن: زيارة الرئيس المشاط لمحافظة إب

عبد الوارث النجري

يعد حضور فخامة رئيس الجمهورية، المشير مهدي المشاط العرض العسكري للوحدات التابعة لقوات الاحتياط بالمنطقة الرابعة، وهي الزيارة الثانية لمحافظة “إب” في أقل من عام.

 

وهذا دليل على مدى اهتمام القيادتين الثورية والسياسية بالمحافظة، والاطلاع عن قرب على وضع أبنائها وتلمس همومهم واحتياجاتهم.

يأتي هذا رغم الزيارات المستمرة التي تقوم بها قيادات في الدولة للمحافظة سواء أعضاء المجلس السياسي الأعلى او وزراء حكومة الإنقاذ لذات الغرض.

وهذا الإهتمام والمتابعة يشمل كافة محافظة الجمهورية تنفيذا للتوجيهات المستمرة بهذا الشأن من قبل القيادة الثورية ممثلة بالسيد القائد -حفظه الله- وترجمتها كلمة الرئيس المشاط يوم أمس وهو يخاطب الحاضرين بأبناء مذحج وحمٌير، مشيدا بضحياتهم وصمودهم، وما وصلوا إليه من وعي وإدراك لمجريات الأحداث، وما يحيكه العدو ويخطط له من مؤامرات تجاه بلادنا.

وأثناء اللقاء الموسع للسيد الرئيس مع قيادة المحافظة وأعضاء مجلسي النواب والشورى من أبناء المحافظة وعدد من القيادات العسكرية والأمنية والوجاهات والشخصيات الاجتماعية عصر الخميس الماضي، أشاد فخامة رئيس المجلس السياسي الأعلى بصمود أبناء المحافظة وتضحياتهم الجسيمة في معركة الشرف والكرامة خلال السنوات الماضية ورفدهم لمختلف الجبهات بالمال والرجال.

كما تم في اللقاء مناقشة احتياجات المحافظة والمستجدات على الساحة الوطنية بعد ثمان سنوات من العدوان والحصار، ومناقشة القضايا المتعلقة بالأوضاع في المحافظة في ضوء ما تضمنته توجيهات قائد الثورة، الخاصة بتحقيق العدالة وحلحلة القضايا الشائكة المرتبطة بأمن واستقرار المواطنين، مشيدا بالجهود التي تبذلها قيادة السلطة المحلية بالمحافظة. 

وفي اللقاء حمل الرئيس المشاط الجميع المسؤولية أمام الله وأمام القيادة وأمام ابناء المحافظة في أن ينطلقوا بجد وبكل عزيمة من أجل حلحلة القضايا وإصلاح ذات البين، مؤكدا ان نظم الأمر وصلاح ذات البين مرتبطان مع بعضهما.

وأكد فخامة المشير الركن مهدي المشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى- القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن محافظ المحافظة هو المسؤل الاول في المحافظة وله كامل الصلاحيات، وعلى الجميع التعاون معه، داعيا جميع ابناء المحافظة وكافة الشخصيات الاجتماعية والمسؤولين في إب إلى صلح عام ينام به الخائف في بطن المخيف.

وخلال اللقاء وجه الرئيس المشاط قيادة المحافظة باستقبال كافة مبادرات السدود والحواجز، ووجه باعتماد مبلغ 200 مليون ريال لاستكمال التشطيبات في كلية الطب بجامعة إب، وكذا إعادة تأهيل واستصلاح طريق إب-بعدان-الشعر، وإعادة تأهيل وصيانة طريق إب-العدين، وتوفير معدة شق (دركتر) لمديريات المربع الشمالي بالمحافظة.

كما أثنى الرئيس المشاط على سخاء وتفاعل المجتمع في تنفيذ المبادرات المجتمعية الذاتية في عدد من المديريات، ووجه نائب رئيس الوزراء وزير المالية ومحافظ المحافظة بتكريم المساهمين فيها نيابة عنه وباسمه كونهم عنواناً للبذل والتعاون وقدوة يحتذى بها، وحث الجميع على استمرار العطاء وتفعيل المبادرات في مجالي الطرق والمياه كونها أولويات عامة.

التعليقات مغلقة.