أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

اليوم العالمي للطفل(ة) ..نحو تعزيز رفاهية جميع الأطفال…

المصطفى صوليح

20 نوفمبر من كل عام، هو يوم مهم للأطفال: يتم فيه الاحتفال باليوم العالمي للطفل و بالذكرى السنوية لاعتماد الإعلان العالمي لحقوق الطفل (1959) واعتماد اتفاقية حقوق الطفل (1989).
♥ تضع هذه الاتفاقية ، وهي أكثر المعاهدات الدولية شمولاً، سلسلة من حقوق الأولاد والبنات ، التي يمكن تلخيصها في أربعة فئات هي: الحياة، التعليم، الحماية و المشاركة؛
♥ إن جميع أعضاء المجتمع، الآباء والأمهات والمعلمين والعاملين الصحيين وقادة الحكومات والزعماء الدينيين والشخصيات السياسية و رجال الأعمال والمجتمع المدني ووسائل الإعلام،،، جميعا يضطلعون بلعب دور رئيسي في تعزيز رفاهية مجتمع الطفولة؛
♥ لتوضيح ذلك أكثر، و لتطبيقه و إضفاء طابع الإمكان عليه، من المفروض أن تأخذ الطفولة السلطة، في جميع أنحاء المعمور، حيث تقوم برسم العالم باللون الأزرق
♥ إنها بعبارة أخرى حملة من أجل صبغ العالم باللون الأزرق،،، حملة تطلب اليونيسف، عبرها، من الناس والمدارس والشركات،،، المساعدة في بناء عالم يستطيع فيه كل طفل على كوكب الأرض أن يذهب إلى المدرسة وأن يكون في مأمن من الخطر وأن يتمكن من تطوير كل إمكاناته.
🌹هل أنت ترغب(ين) في المشاركة في هذه الحملة؟
♥ إذا كان جوابك إيجابيا، فبصفتك الشخصية ، يمكنك تقاسم الفيديو الذي أعدته اليونيسف ويمكنك ارتداء ملابس أو أكسسوارات زرقاء أو طهي شيء أزرق أو تقديم هدية من اليونيسف.
♥ إذا كنت تريد(ين) أنت ومدرستك أن تكونا جزءًا من هذا الاحتفال ، فيمكنك استخدام مجموعة أنشطة “أعظم درس في العالم” ، التي تحتوي على موارد تعليمية بحيث يعرف الأطفال والشباب حقوقهم ويمارسونها.
♥ في شركتك ، في جمعيتك، في محل تجارتك،،،، يمكنك طلاء موقعك على الويب أو حساباتك على الشبكات الاجتماعية باللون الأزرق.
♥ في هذا العام ستعين اليونيسف ممثلة ، رشحت مع إيمي ، كأصغر سفيرة حسن النية ،
و سيتم صبغ الأماكن الرمزية في العالم باللون الأزرق ، و سيأخذ أطفال العالم البرلمانات ، المدارس والشركات و قنوات الأخبار والرياضة ،التلفزيونية و على الراديو في جميع أنحاء العالم.
♥ بالإضافة إلى ذلك، يمكن للجميع اكتشاف المزيد من الطرق لصبغ العالم بالأزرق على صفحة اليونيسف المخصصة لليوم العالمي للطفل:”دعونا نرسم العالم باللون الأزرق للبنين والبنات في العالم!”

التعليقات مغلقة.