أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

امليل: السويسري كان على اتصال بأحد افراد داعش

بدا يتضح اكثر مسار السويسري الموقوف على خلفية جريمة شمهروش. ففي حوار للخيام مع جريدة ” لاتريبون دو جنيف”، قدم هذا الاخير مجموعة من التفاصيل.

السويسري والذي يقطن بالمغرب منذ سنة 2015 كان معروفا لدى السلطات الامنية حيث تم توقيفع عدة مرات بين 2007 و2013 وتمت ادانته بسبب السرقة، الضرب والعنف الزوجي.. حسب وكالة الانباء السويسرية. من جهته كشف المكتب المركزي للابحاث القضائية ان السويسري هو من لقن باقي المتهمين استخدام ادوات التواصل، كما انه كان يقوم باختيار مغاربة وافارقة من دول الساحل من اجل شن هجومات ضد المغرب.

اليوم نعرف ايضا اين بدا السويسري اعتناق الفكر المتطرف: مسجد Petit-Saconnex بجنيف، حسب عبد الحق الخيام. الرجل البالغ من العمر 25 سنة اعتنق الاسلام داخل هذا المسجد قبل ان يسلك طريق التطرف.

في اتصال مع احد افراد داعش
بعد تردده في مهاجمة محل للمجوهرات للسفر الى سوريا، قرر الرجل الذهاب الى المغرب والاستقرار بمراكش. وفي هذه المدينة ربط الاتصال بامير يسير احدى الخلايا الجهادية والذب قام بذبح احدى السائحتين. السويسري ليس متورطا مباشرة في مقتل السائحتين ولكن كانت له معرفة بمرتكبيها. وبحسب الخيام، فقد كان ينوي تنفيذ اعمال عنف داخل المغرب.

وعلى عكس باقي المتهمين، فان السويسري كانت له اتصالات مع احد افراد داعش في سوريا والذي كان يبعث اليه بفيديوهات لعمليات الذبح

التعليقات مغلقة.