أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

انطلاق فعاليات المعرض الفلاحي لإقليم آسفي

انطلقت مساء أمس الجمعة فعاليات المعرض الفلاحي لإقليم أسفي الذي يحتفي بمنتوج الكبار تحت شعار “سلسلة الكبار بين رهان التثمين وتحدي التسويق”.

وافتتح المعرض بتنظيم موكب للخيالة شارك في حوالي 200 فارس وآخر للدراجات النارية جابا عددا من شوارع المدينة، إلى جانب فقرات فنية من الفلكور الشعبي وعروض في فن الفروسية التقليدية (التبوريدة).

الدورة تعرف مشاركة أزيد من 60 عارضا جاؤوا من مختلف بقاع المملكة لعرض وتسويق منتوجاتهم الفلاحية , ذات قيمة غذائية 100 في المائة طبيعية كمنتوج العسل , الزعفران , التمور, الصبار بالإضافة إلى منتوجات اخرى يتم تسويق لها عبر بوابة المعرض.

المعرض الفلاحي في نسخته الأولى من تنظيم المديرية الإقليمية للفلاحة بأسفي, والتي تهدف من خلاله إلى التعريف بمنتوج الكبار باعتبارها موروثا عبديا بامتياز يلقى إقبالا واسعا في الأسواق الخارجية ومن اجل ضمان حقوق المزارع البسيط , كما يهدف إلى إرساء رهانات منشأ المنتجات وتحديات السلاسل الغذائية وترسيخ مبدأ من الضيعة إلى مائدة ,

وتجدر الاشارة الى ان الدورة  تستضيف الدكتور الفايد , الدكتور المغربي المتألق و الخبير و الأخصائي في مجال التغذية,  لترأس ندوة حول موضوع الكبار وفوائده الغذائية  بمدينة الفنون والثقافة .

المعرض يشهد ايضا تقديم عروض متنوعة في فن التبوريدة بفضاء كارتينغ اسفي وسهرات فنية من إحياء فنانين ينتمون إلى حاضرة المحيط , ليسدل الستار أخيرا على هذه  الدورة بتكريم فعاليات محلية وتقديم شواهد لكل المشاركين.

 عبد الرحمان السبيوي

التعليقات مغلقة.