أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

انعقاد الدورة العادية الأولى لغرفة الفلاحة لجهة طنجة تطوان الحسيمة لسنة 2021‎.

انعقدت صباح يوم الأربعاء 24 فبراير الجاري، الدورة العادية الأولى من لسنة 2021 الغرفة الفلاحية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، وذالك بمدينة العرائش برئاسة السيد رئيس الغرفة الفلاحية الجهوية عبد اللطيف اليونسي.

وقد أشاد عبد اللطيف اليونسي رئيس الغرفة الفلاحية بجهة طنجة تطوان الحسيمة بكلمته بالمناسبة بالدور الهام الذي يلعبه القطاع الفلاحي على مستوى الجهة.

وقد تم التركيز خلال هذه الدورة على الانفتاح على ضرورة استحضار البحث العلمي في مختلف التطلعات التي ترمي إليها الغرفة الفلاحية، وفي هذا الإطار تمت المصادقة على شراكات وتعاون مع كل من كلية العلوم بتطوان بجامعة عبد المالك السعدي وكلية العلوم والتقنيات بالحسيمة، ومن أجل النهوض بالجانب الاجتماعي للفلاحين وقعت الغرفة شراكة مع كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة القاضي عياض.

وفي نفس السياق، أكد المدير الجهوي للفلاحة أن الجهة ستعرف موسما فلاحيا خصبا نظرا للتساقطات المطرية المهمة التي عرفتها جهة طنجة تطوان الحسيمة، وكما أشار إلى ازدياد الأراضي المزروعة بالجهة.

واختتمت الدورة فعالياتها بفتح نقاش مستفيض بين السيد رئيس الغرفة الفلاحية وبين السادة الأعضاء والحضور حول المشاكل الفلاحية بالجهة وكيفية معالجتها وتجاوزها.

التعليقات مغلقة.