أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

انعقاد الدورة الـ21 للجنة العربية للإعلام الإلكتروني في القاهرة بمشاركة المغرب

جريدة أصوات

 

استضافت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة اليوم، فعاليات الدورة الـ21 للجنة العربية للإعلام الإلكتروني، وذلك بمشاركة وفود من الدول العربية، من بينها المغرب. يُنظم الاجتماع على مدى يومين من قبل قطاع الإعلام والاتصال (إدارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب) ويشارك فيه خديجة قرشي ممثلة عن وزارة الشباب والثقافة والتواصل المغربية.

هذا الاجتماع جاء تنفيذاً لقرارات الدورة العادية الـ54 لمجلس وزراء الإعلام العرب، والذي دعا إلى تطوير وإطلاق موقع إلكتروني للجنة مع تنظيم دورات تدريبية لتأهيل مرشحي الدول الأعضاء لإدارة هذا الموقع بحلول نهاية عام 2024.

وخلال الجلسة الافتتاحية، أكد أحمد رشيد خطابي، الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية، على أن الموقع الإلكتروني المزمع تطويره سيلتزم بمبادئ مدونة السلوك المعتمدة، والتي تهدف إلى تعزيز الحضور الإعلامي العربي في الفضاء الرقمي وفق القيم الثقافية والأخلاقية للمجتمعات العربية.

وستنظم عدة اجتماعات مرتبطة، من بينها الاجتماع الأول لفريق العمل المخصص لإعداد استراتيجية عربية للتربية الإعلامية والمعلوماتية، وكذلك اجتماع للجنة المعنية بفعاليات مدينة الكويت كعاصمة للإعلام العربي 2025

التعليقات مغلقة.