أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

انفجار في عدن تزامن مع وصول المبعوث الاممي ونجاة مسؤل امني

أصيب مسؤول امني رفيع في عدن ونجله، الخميس، بتفجيرات جديدة شهدتها المدينة وسط اتهامات رسمية للمجلس الانتقالي بمحاولة افشال الحكومة وإدارة الأمن الجديدة واتفاق الرياض.

وأفادت مصادر محلية بإصابة العقيد محمد قائد عقيبة ، مدير شرطة الدرين، ونجله بجروح بليغة  عقب تفجير “مجهولين” عبوة ناسفة اسف سيارته التي كان يقودها في شوارع المدينة.

وكانت مدينة عدن شهدت خلال الساعات الماضية تفجيرين جديدين أحدهما وقع في حي حاشد وسط مديرية المنصورة ولا تزال الانباء متضاربة حول طبيعة الهجوم وما اذا كان بقنابل صوتية أم قذائف  هاون.
وهذه التفجيرات المتصاعدة  منذ عودة حكومة هادي نهاية الأسبوع الماضي وبدء إجراءات تسليم إدارة الأمن بين القيادة الجديدة والسابقة  باتت تقلق سكان المدينة الذين يصحون يوميا على واقع تفجيرات في مديريات المحافظة  الخاضعة لسيطرة فصائل الانتقالي، المدعوم إماراتيا.

في السياق،  المح  مدير أمن عدن الجديد  مطهر الشعيبي في بيان لمكتبه  إلى وقوف شلال
المواطنين للتعاون مع الأجهزة الأمنية لرصد ما وصفها بـ”التحركات المشبوهة”  مجددا اتهامه لأطراف لم يسميها بالسعي لإفشال حكومة هادي واتفاق الرياض.
ويخوض الشعيبي منذ أيام محاولات مستميتة للسيطرة على الوضع الذي لا يزال يقبض عليه المدير السابق شلال شائع والرافض حتى الآن مغادرة المشهد  بتولي منصبه الجديد كملحق عسكري في سفارة هادي بالإمارات.

التعليقات مغلقة.