أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

بأمر من والي جهة الرباط سلا القنيطرة محمد اليعقوبي، السلطات المحلية تهدم نوادي بحرية بشاطئ لوداية بعد تسجيل عدة خروقات.

قامت السلطات المحلية بالرباط قبل نحو أسبوعين بهدم عدد من النوادي البحرية المتواجدة بالقرب من شاطئ لوداية بالعاصمة الرباط، وذلك بأمر من والي جهة الرباط سلا القنيطرة محمد اليعقوبي، بعد تسجيل عدة خروقات مرتكبة من طرف مسيري تلك النوادي في حق المآثر العمرانية بالمنطقة والترامي على حرمة المقابر وهدم سور تاريخي يعود لسنة 1757 في حقبة السلطان مولاي عبد الله.

وحسب بعض المصادر الإعلامية فإن تلك النوادي أقدمت على استغلال معدات بحرية بدون ترخيص كالجيت سكي غير المرخص له بشواطئ الرباط، واستغلال بنيات في العمل التجاري بينما كان مقرر استغلالها من قبل نواد بحرية تمكن الشباب من الفئات الهشة من ممارسة الرياضة البحرية.
وإزاء هذا الوضع دخل المرصد الحقوقي على الخط وطالب بتحقيق المجلس الأعلى للحسابات في مالية تلك النوادي التي لم تحقق منذ ست سنوات أي نتائج تذكر، علما أنها تتلقى الدعم العمومي المخصص لتلك الفئة.

وأمام هذا الوضع لم يكن أمام السيد محمد اليعقوبي والي جهة الرباط سلا القنيطرة إلا أن يتخذ قراره بإعطاء أمره للمصالح المختصة بهدم تلك النوادي والتخلص من كل المشكلات التي تسببت فيها على المستويين الاقتصادي والاجتماعي بالمنطقة، رغم كل محاولات أرباب العمل هناك لمنع قرار الهدم.

التعليقات مغلقة.