أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

بتقنية الواقع الإفتراضي.. تأمينات الوفاء تقدم استراتجيتها في مجال الوقاية من المخاطر

كشفت “Wafa Assurance” عن مبادرة “رقمية” للوقاية والحرائق التي قد تتعرض إليها المقاولات المغربية في خطوة فريدة من نوعها ومبتكرة.

وأعلن عن هذه المبادرة “علي الهراج” المدير العام لمجموعة  “تأمينات الوفاء” في لقاء مع ممثلين وسائل الإعلام، يوم أمس الإثنين 2 أبريل 2018 بمدينة الدار البيضاء.

وأكد الهراج أن الفكرة تقوم على تنظيم دورات تدربية بالمجان لفائدة زبناء المجموعة من المقاولات، من خلال  استثمار التكنولوجيات الرقمية، إذ يتم تزويد المتدربين بنظارات رقمية، ما أن يضعها هؤلاء المتدربون على أعينهم، حتى يجدون أنفسهم داخل واقع افتراضي، باندلاع حرائق.

وتندرج هذه المقاربة الرقمية حسب الهراج، في إطار الإلتزام الذي أخذته المجموعة على عاتقها منذ أزيد من 10 أعوام، والقاضي بالعمل على مساعدة المقاولات في مجال الوقاية من المخاطر، علما بأن المجموعة، تواصل في هذا الإطار، مبادرات تنظيم جوائز للوقاية، وعيا منها أن ذلك يساهم في تقليص المخاطر التي تعترض المقاولات.

جدير بالذكر، أن هذه المحاكاة للواقع الإفتراضي، تمكن من تدريب الملكفين بالسلامة، داخل المقاولات من الإضطلاع عن كثب عن المخاطر التي قد تتعرض إليها مقرات ومرافق المقاولات، كما تمكن من قياس ردود أفعالهم، وتلقينهم  طرق التدخل السريع، في حال حدوث حرائق، ولكن قبل ذلك فإن هذه الطريقة المبتكرة تتيح إمكانيات كبيرة للوقاية أصلا من الحرائق.

التعليقات مغلقة.