أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

بتنسيق مع *DEA * المكتب الوطني لمكافحة المخدرات يقوم بعملية نوعية بميناء طنجة المتوسط‎

جريدة أصوات

لمداني افريني 

تمكنت عناصر المكتب الوطني لمكافحة المخدرات بالفرقة الوطنية للشرطة القضائية اليوم الإثنين  11 دجنبر الجاري من إجهاض عملية للتهريب الدولي للمخدرات القوية عبر ميناء طنجة المتوسط وتقدر الكمية المحجوزة ب 215 كيلوغرام و 822 غرام من مخدر الكوكايين .

 

 

وقد تم تنفيذ هذه العملية النوعية بتنسيق مع الوكالة الفيدرالية الأميركية لمكافحة المخدرات *DEA * وذلك في إطار التعاون العملياتي المشترك بين سلطات البلدين في محاربة شبكات الجريمة المنظمة العابرة للحدود ومكافحة عمليات التهريب الدولي للمخدرات .

 

 

وقد تم ضبط هذه الشحنات من الكوكايين داخل حاوية كانت على متن باخرة للنقل البحري انطلقت من أحد موانئ دولة البرازيل ومتوجهة نحو ميناء روتردام الهولندي 
وأسفرت عملية التفتيش المنجزة  عن حجز خمس شرائح الكترونية لتحديد المواقع كانت موضوعة داخل أكياس الكوكايين المهربة  بالإضافة إلى عدم مطابقة أختام هذه الحاوية للوثائق والسندات الخاصة بالبضائع التي تحملها .

 

 

وأسند البحث والتحقيق في هذه القضية إلى المكتب الوطني لمكافحة المخدارت التابع للفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة وذلك للكشف عن جميع الأشخاص المرتبطين بهذه الشبكة الإجرامية المتورطة في محاولة تهريب هذه الشحنات من الكوكايين وارتباطاتها الإقليمية والدولية بالتنسيق مع مكتب الانتربول بالرباط .

التعليقات مغلقة.