أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

بخريبكة : مجلس جهة بني ملال خنيفرة يصادق على جل نقاط جدول أعمال دورة أكتوبر

عقد يوم الاثنين 1 أكتوبر 2018 مجلس جهة بني ملال خنيفرة دورة أكتوبر بالقاعة الكبرى بعمالة خريبكة تطبيقا لأحكام المادة 51 من القانون التنظيمي رقم 111.14 المتعلق بالجهات ؛ وذلك بحضور ابراهيم مجاهيد رئيس الجهة السيد ووالي الجهة وباقي عمال أقاليم الجهة.
استهل المجلس أشغاله باكتمال النصاب القانوني بحضور 51 عضوا و صادق على 27 نقطة المدرجة في جدول الأعمال مع من أصل 29 نقطة نعرضها كما يلي :
1. عرض السيد رئيس لجنة الإشراف والمراقبة حول إنجازات الوكالة وسير أعمالها.
2. الدراسة والمصادقة على تحويل الاعتمادات من الفصل المتعلق بالمشاريع المندمجة إلى الفصل الخاص بالوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع بالجزء الثاني من الميزانية.
3. الدراسة والمصادقة على مشروع ميزانية 2019.
4. الدراسة والمصادقة على مشروع الميزانية الملحقة لدار المنتخب، والتي تقدر ب 5مليون درهم.
5. الدراسة والمصادقة على مشروع برمجة الفائض التقديري لسنة 2019. وخلال هذه النقطة طالب الأعضاء يالرفع من
6. الدراسة والموافقة على ثمن اقتناء جزء من العقار المخزني ذي الرسم العقاري عدد 61632/C مساحته 16316 م2 المخصص لإحداث المركز الجهوي لاستقبال المغاربة المقيمين بالخارج.
7. الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية الشراكة بين مجلس الجهة والقيادة الجهوية للدرك الملكي ببني ملال..
8. الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية الشراكة بين مجلس الجهة والقيادة الجهوية للوقاية المدنية لبني ملال
9. الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية للشراكة بين المجلس الجماعي كريفات ومجلس الجهة لانجاز مشاريع تنموية بالجماعة..
10. الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية الشراكة بين وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، المجلس الإقليمي للفقيه بن صالح وجماعة خلفية من أجل بناء مسلك عبر قنطرة واد أم الربيع بمركز أولاد عبد الله بالجماعة.
11. الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة والمجلس الإقليمي لخريبكة والمديرية الإقليمية للمياه والغابات من جهة والجماعة الترابية لأبي الجعد من أجل تأهيل مدينة
أبي الجعد. وسيخصص لهذا الغرض مبلغ 16 مليون درهم على مدى سنتين.
12. الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية للشراكة من اجل انجاز دراسة وبناء ممر علوي فوق السكة الحديدية بشارع أريحا خريبكة بين الجهة وجماعة خريبكة والمجمع الشريف للفوسفاط والمكتب الوطني للسكك الحديدية. وستساهم الجهة ب 5 مليون درهم من أصل 35 مليون درهم المخصصة للمشروع قابلة للزيادة بعد تقرير مكتب الدراسات.
13.الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية للشراكة من اجل انجاز دراسة وأشغال توسعة طريق مدخل المدينة من جهة جماعة الفقراء بين الجهة وجماعة خريبكة والمجمع الشريف للفوسفاط
14. الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة لتنمية زراعة الزعفران بالنفوذ الترابي لإقليم أزيلال بين مجلس الجهة المبادرة الوطنية ومجموعة من الشركاء. وسيخصص لهذا الغرض مبلغ 7 مليون درهم .
15. الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة لبناء 21 مسبح بالجماعات التابعة لإقليم أزيلال في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بين مجلس الجهة ومجموعة من الجماعات والمجلس الإقليمي (2019-2021)..
16. الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، مجلس جهة بني ملال-خنيفرة وجماعة تبانت من أجل إعادة تأهيل وفتح مركز التكوين في المهن الجبلية بإقليم أزيلال.
17. الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية إطار للشراكة بين وزارة الداخلية- المديرية العامة للجماعات المحلية، وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، المجلس الإقليمي لأزيلال والجماعة الترابية من أجل تثمين وتسويق المنتجات المحلية بجهة بني ملال-خنيفرة.
18. الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة من اجل بناء قاعة للرياضات بمدينة القصيبة.
19. الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية إطار لتهيئة المنتجع السياحي عيون أم الربيع خنيفرة برسم الفترة الممتدة بين 2018-2021
20. الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية إطار للشراكة والتعاون لانجاز مشاريع في قطاع التطهير السائل بالجماعات التابعة لإقليم خنيفرة .
21. الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية للشراكة والتعاون لانجاز مشاريع في قطاع الماء الصالح للشرب والدراسات التقنية المتعلقة بتطهير السائل بالجماعات التابعة لإقليم خنيفرة .
22. الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية للشراكة متعلقة بتهيئة محيط بحيرة أكلمام ازكزا
23. . الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية للشراكة متعلقة بتاهيل المحاور الاستراتيجية للشبكة الطرقية بإقليم خنيفرة
24. الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين الجهة و جمعية معرض الفرس الكائن مقرها ب 40 شارع الجكرندا 10100 حي الرياض الرباط (دورة 2018.
25. الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-حنيفرة وجامعة السلطان مولاي سليمان بني ملال من أجل تمويل الأنشطة العلمية والثقافية بالجامعة .
26. الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة ومؤسسة محمد الخامس للتضامن من أجل إنجاز برنامج الإدماج عن طريق الأنشطة الاقتصادية (الأنشطة المدرة للدخل، التشغيل الذاتي، المقاولات الصغيرة جدا خلال الفترة 2019- 2021 .
27. الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية الشراكة بين مؤسسة محمد الخامس للتضامن، مجلس جهة بني ملال-خنيفرة وولاية جهة بني ملال-خنيفرة حول إنجاز مركزين: المركز الوطني محمد السادس للمعاقين الفرع بني ملال ومركز طب الإدمان.
28. التداول في تقرير تدقيق العمليات المالية والمحاسباتية برسم سنة 2016. اجلت
29. .الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين من أجل المساهمة في دعم التعليم الأولي (البناءات والتجهيزات). تمت إضافة هذه النقطة إلى جدول الأعمال وذلك طبقا للمادة 42 من القانون التنظيمي للجهات، وبناء على مراسلة السيد الوالي .
بقلم : المصطفى الزواوي

التعليقات مغلقة.