أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

بدء تطبيق شروط واتساب المتعلقة بسياسة الخصوصية.

محمد حميمداني

بعد الرجة العالمية التي أحدثها تطبيق “واتساب”، والتي شغلت الرأي العام العالمي، بدأ مستخدمو هذا التطبيق يتلقون إشعارات متعلقة بشروط الاستخدام وسياسة الخصوصية الجديدة التي سينهجها هذا التطبيق. 

وتدعو الإشعارات التي توصل بها مجموعة من المستعملين إلى ضرورة قبول القواعد الجديدة المفروضة لاستخدام تطبيق “واتساب”، وذلك حتى حلول 15 مايو المقبل، وإلا سيكون الحساب معرضا للحفظ في حالة عدم التحيين، وبالتالي عدم التمكن من الوصول إلى الوظائف الكاملة الخاصة بالتطبيق.

وقد جاء في الرسالة المتوصل بها “ستتمكن من تلقي المكالمات والإشعارات، لفترة قصيرة، لكنك لن تكون قادرا على قراءة الرسائل و إرسالها”، وكشرط للاستمرار في الاستفادة من الخدمة يتم تخييرك بين الموافقة على التحديثات المقدمة، أو التخلي عن التطبيق.

وللإشارة فبرنامج التراسل الفوري “واتساب” كان قد قام بتحديث اتفاقية المستخدم، من خلال إضافة بند جديد خاص متعلق بنقل المعلومات الشخصية للمستخدم من “واتساب” إلى موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وهو الأمر الذي لقي معارضة شديدة من طرف مستعملي التطبيق.

وكانت الشركة قد أشارت سابقا أن جميع المحادثات الخاصة ستبقى تحت حماية التشفير من طرف إلى طرف، بحيث لا يمكن لـ “واتساب” أو “فيسبوك” رؤية الرسائل الخاصة.

التعليقات مغلقة.