أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

برشلونة يواصل بدايته المذهلة في الدوري الإسباني بفوز كاسح على فياريال

واصل برشلونة تألقه في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم، بعدما حقق فوزًا كبيرًا بنتيجة 5-1 على مضيفه فياريال، يوم الأحد، ضمن منافسات المرحلة السادسة من المسابقة.

في المباراة التي أُقيمت على ملعب “لا سيراميكا”، تقدم النجم البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي بالهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 20، قبل أن يعزز تقدمه بهدفٍ ثانٍ في الدقيقة 35. هذا الأداء المميز رفع رصيد ليفاندوفسكي إلى 6 أهداف، ليعتلي صدارة هدافي الليغا حتى الآن.

ورغم محاولة فياريال العودة في المباراة عن طريق هدف أيوزي بيريز في الدقيقة 38، إلا أن برشلونة حافظ على إيقاعه. نجح بابلو توري في تسجيل الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 58، بينما أهدر ليفاندوفسكي فرصة تسجيل الهاتريك بعدما أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 67.

لم تتوقف ماكينة أهداف برشلونة عند هذا الحد، حيث أضاف رافينيا الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 75 و83، ليؤكد الجناح البرازيلي تألقه ويحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين برصيد 5 أهداف.

جاء هذا الفوز ليعيد برشلونة إلى توازنه بعد خسارته المفاجئة 1-3 أمام موناكو في دوري أبطال أوروبا يوم الخميس الماضي. وعلى الرغم من الأداء الممتاز، إلا أن إصابة حارس مرمى الفريق الألماني مارك أندريه تير شتيغن كانت نقطة سوداء في هذه الليلة، مما أثار مخاوف الجماهير من غيابه حتى نهاية الموسم.

بهذا الفوز، رفع برشلونة رصيده إلى 18 نقطة محققًا العلامة الكاملة بعد الفوز في جميع مبارياته الست الأولى، ليعزز صدارته بفارق 4 نقاط عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني. أما فياريال، فقد تجمد رصيده عند 11 نقطة في المركز الخامس، متكبدًا أول خسارة له هذا الموسم.

ختامًا
برشلونة يُظهر بقوة أنه فريق لا يُستهان به هذا الموسم، بقيادة نجومه المتألقين، وعلى رأسهم ليفاندوفسكي ورافينيا. مع استمرار السباق على الصدارة، يبدو أن الفريق الكتالوني مستعد لاستعادة لقب الليغا، لكنه سيتعين عليه التغلب على بعض التحديات مثل إصابة تير شتيغن والضغوط الأوروبية المقبلة.

التعليقات مغلقة.