أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

بركة وميارة يطالبان بالتوزيع العادل للثروة

في أول خروج له بعد إعلان حزب “الاستقلال” الوقوف إلى جانب المعارضة، طالب “الاتحاد العام للشغالين بالمغرب”، الجناح النقابي لذات الحزب، الحكومة بإعمال المزيد من القوانين وتسطير المزيد الإستراتحيات للنهوض بالطبقة الشغيلة في المغرب، وبالتوزيع العادل للثروة.

وفي هذا الصدد قال نزار بركة، الأمين العام لحزب “الاستقلال”، “إن نتائج الحوار الإجتماعي أبانت عن خيبة أمل كبيرة، ولم تعط ثمارها، ولم ترق إلى تطلعات الطبقة العاملة”، مشيرا خلال كلمته أمام مناضلي النقابة المذكورة الذين تجمعوا من أجل مهرجان خطابي خلال فعاليات احتفالات فاتح ماي، إلى أن “الحوار الاجتماعي كشف عن خلل في تسيير الحكومة للشأن العمالي في البلاد”.

وأشار بركة خلال كلمته إلى “التقهقر الكبير الذي أصبحت تعرفه الأسر المغربية في السنوات الأخيرة على مستوى الدخل وإرتفاع نسبة البطالة والهشاشة الحقوقية في صفوف العمال، خصوصا في المصانع التي مزال 45 في المئة من العمال فيها لا يتقاضون الحد الأدنى للأجور “.

ومن جهته قال النعم ميارة، الكاتب العام لـ”الإتحاد العام للشغالين بالمغرب”، “إن يوم فاتح ماي هذه السنة أصبح مأساة بسبب فشل الحوار الاجتماعي”، مشيرا إلى أن ” الاتحاد العام لن يوقع على سند لقتل العمل النقابي الذي تحاول الحكومة في المغرب فعله”.

وأوضح ميارة، خلال ذات المهرجان الخطابي بمناسبة فاتح ماي، أنه “لا يمكن القبول بتاتا ما يعانيه العمال في مختلف القطاعات الخاصة والعمل” واصفا الأمر بـ”أن الحكومة في واد والشغيلة في واد آخر”، ومعتبرا “أن الحكومة عاجزة وتُسيَّر فقط، وبأنها ليست حكومة تدبير”.

التعليقات مغلقة.