أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

برنامج “أم الإمارات” لعلاج مرضى العيون يقيم مخيما جراحيا في المغرب

مبادرة خيرية وإنسانية جديدة اطلقتها الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام بالإمارات و مؤسسة التنمية الأسرية و المجلس الأعلى للأمومة والطفولة”أم الإمارات” في المغرب.

يتعلق الامر بالمخيم الجراحي الأول لعلاج مرضى العيون . و أفاد نائب الأمين العام للهلال الأحمر الإماراتي، محمد يوسف الفهيم، أن الحملة الطبية لمكافحة أمراض العيون تمتد لمدة سنة، و تستهدف 5 آلاف مواطن في القرى و المناطق النائية، من خلال إجراء عمليات إزالة المياه البيضاء و زراعة العدسات الطبية ل2000 مريض بتقنيات متطورة وتوفير الأدوية والنظارات الطبية ل3 آلاف شخص.

من جهته، اوضح رئيس الجمعية المغربية للتضامن، محمد بلمكي، أن هذه الاخيرة قامت بإجراء 287 حملة طبية ما بين 2007 و 2016، ب222 ألف تدخل طبي و جراحي للعيون والجراحة العامة وطب الأسنان وعمليات الإعذار.

و قال بلمكي:”تمكنا سنة 2007 من إجراء 13 ألف عملية لإزالة المياه البيضاء، لم يكن هذا ممكنا لولا دعم الشركاء، بفضل جهودالشيخة فاطمة بنت مبارك التي أعطت تعليماتها بإطلاق المبادرة الثانية لمحاربة العمى، التي تهدف لإجراء أكثر من 2000 عملية للمياه البيضاء وإجراء فحوصات للأطفال”.

التعليقات مغلقة.