أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

بروكسيل تواصل تجاهل البوليساريو و تبدأ مفاوضات جديدة مع المغرب

في تطور جديد لإتفاق الصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي، وجهت بروكسيل ضربة موجعة للجزائر ودميتها “البوليساريو”، وذلك بعد الإعلان عن خطة لتسريع الإجراءات القانونية من أجل بدء مفاوضات تجديد اتفاق الصيد البحري مع المغرب بعد 16 أبريل المقبل، ليكون جاهزا قبل 14 يوليوز المقبل، تاريخ انتهاء العمل بالاتفاق في نسخته الحالية.

وفي هذا الصدد، أكد مسؤول أوروبي، بأنه و بعد الحصول على موافقة المغرب، فإن وزراء الفلاحة والصيد البحري في الاتحاد الأوروبي، سيعقدون اجتماعا في 16 أبريل المقبل لدراسة ما إذا كانوا سيعطون الضوء الأخضر لبدء المفاوضات مع المغرب.

من جهتها، أكدت المفوضية الأوروبية، بأن خطة الإتحاد الأوروبي الرامية لبدء المفاوضات مع المغرب، تدخل في إطار الحفاظ على الشراكة في قطاع الصيد البحري،  وتطويرها بشكل أكثر، من خلال إبرام اتفاقية وبروتوكول مستدامين ولهما مردودية في المجالين البيئي والاقتصادي، كما يتوافقان بشكل كامل مع القانون الدولي والأوربي”.

وتجدر الإشارة إلى أن جبهة البوليساريو والجزائر واللوبيات التابعة لهما في أوروبا، تحاول جاهدة عرقلة جميع الإتفاقيات المبرمة بين المغرب والإتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى مهاجمة المنتجات المغربية، كما حدث مع الفوسفاط المغربي في جنوب إفريقيا.

التعليقات مغلقة.