أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

بشرى للمتقاعدين العسكريين: تخفيضات تصل الى 75% على تذاكر القطار

 تم امس الأربعاء بمقر إدارة الدفاع الوطني التوقيع على اتفاقية شراكة بين مؤسسة الحسن الثاني لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين . وتقضي الاتفاقية بتخفيض من 50 االى 75% على تعرفات القطارات لفائدة قدماء المحارين والعسكريين واسرهم، الارامل والشهداء ومكفولي الامة.

وقد تم التوقيع على هذه الاتفاقية من طرف السيد محمد ربيع الخليع المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية من جهة، والسيد الكولونيل ماجور محمد غانم مدير مؤسسة الحسن الثاني لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين من جهة أخرى، وذلك خلال حفل ترأسه السيد عبد اللطيف لوديي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني وبحضور عدد من الضباط السامين للقوات المسلحة الملكية وكذا مسؤولين من المكتب الوطني للسكك الحديدية.

تخفيضان بنسبة 75%

سيستفيد من هذه الاتفاقية ارامل الشهداء واطفالهم ، مكفولو الامة الذين تتراوح أعمارهم من 21 سنة الى 26 سنة بالنسبة للذين يتابعون دراستهم، وكذا جرحى الحرب والعائدين ، بما فيهم زوجاتهم واطفالهم. وتمنح الاتفاقية لهذه الفئة تخفيض 75%  على اثمنة تذاكر القطار.

تخفيضات بنسبة 50%

وبحسب بنود هذه الاتفاقية، سيستفيد قدماء العسكريين والمحاربين ، وكذا أراملهم ، الزوجات والاطفال من تخفيض 50% على أثمنة تذاكر القطارات . كما سيستفيد أيضا من هذا التخفيض متقاعدو ادارة الدفاع الوطني ، اراملهم ، أو زوجاتهن و كذا اطفالهم.

وتهم هذه التخفيضات الدرجتين الاولى والثانية ، ويتم احتسابها بناء على التعريفة العمومية المتوفرة لحظة شراء التذكرة، كما تهم القطار فائق السرعة “البراق” مع إلزامية الحجز المسبق، وقطارات الخط مع أو بدون الحجز المسبق، والقطارات المكوكية السريعة باستثناء فترتي الذروة الممتدة من الساعة 6 إلى الساعة 9 صباحا، ومن الساعة 3 إلى الساعة 7 مساء، من الاثنين إلى الجمعة،  دون إلزامية الحجز المسبق.



التعليقات مغلقة.