أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

بعد المغرب…. أمريكا تنوي ضم دول عربية جديدة للائحة التطبيع مع إسرائيل

أكدت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، كيلي كرافت، أمس الخميس، لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مواصلة التطبيع العربي مع الكيان الإسرائيلي.

وقالت كرافت خلال اجتماعها في القدس المحتلة مع نتنياهو “أن دولا عربية ستطبع علاقاتها مع إسرائيل العام المقبل 2021، وذلك بعد توقيع 4 دول عربية اتفاقات سلام، كان آخرها المغرب، بحسب موقع قناة “i24” الإسرائيلية.

وفي سياق متصل، شاركت كيلي كرافت صورة من لقائها مع نتنياهو في القدس المحتلة، عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، وغردت معها أنها تشرفت بلقائه، واعتبرت أن قيادته لإسرائيل فتحت احتمالات السلام والازدهار.

وتابعت مشيرة إلى أن اتفاقيات “أبراهام” اختراقا تاريخيا، وتأمل الولايات المتحدة أن تكون العلاقات التي أقامها الكيان الإسرائيلي مؤخرا مع الإمارات والبحرين والسودان والمغرب مجرد البداية.

تأتي تصريحات كيلي كرافت بعدما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في العاشر من شهر ديسمبر/ كانون الأول الجاري، استئناف العلاقات بين المغرب والكيان الإسرائيلي، في إطار خطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط، مع اعتراف واشنطن بالسيادة المغربية على منطقة الصحراء الغربية التي تتنازع الرباط وجبهة البوليساريو السيادة عليها.

التعليقات مغلقة.