أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

بعد 1001 يوم من الاعتقال السلطات السعودية تفرج عن الناشطة الحقوقية “لجين الهذلول”.

محمد حميمداني

بعد قضاء “لجين الهذلول” 1001 يوم من الاعتقال في السجون السعودية ، أعلنت عائلة الناشطة السعودية ، مساء يومه الأربعاء 10 فبراير ، خبر الإفراج عنها .

شقيقتها “لينا” غردت عبر “تويتر” قائلة “تم الإفراج عن لجين” ، مضيفة أن لجين “في المنزل” ، و مشيرة إلى أنها خرجت بعد “1001 يوم من السجن” .

و كانت محكمة الجزاءات السعودية قد أصدرت في دجنبر من السنة الماضية ، حكمها في قضية الناشطة الحقوقية “لجين الهذلول” ، بإدانتها بخمس سنوات و ثمانية أشهر، مع وقف تنفيذ نصف المدة ، و بالتالي لم يتبق لها إلا فترة قصيرة لتخرج من السجن .

و للإشارة فالناشطة السعودية في مجال حقوق الإنسان كانت قد اعتقلت في مايو من سنة 2018 ، إلى جانب ناشطات سعوديات نسويات أخريات ، و وجهت إليها السلطات السعودية العديد من التهم ، أهمها “التخابر مع جهات خارجية”.

و قالت عائلة الناشطة السعودية ، إن “لجين” كانت قد تعرضت للتعذيب داخل السجون السعودية ، و إنها قامت برفع دعوى في الموضوع ، مفيدة أنها رفضت عرضاً بالإفراج عنها مقابل نفيها تعرضها للتعذيب ، الذي قال في شأنه شقيقها “وليد الهذلول” إن العائلة رفعت عريضة للأمم المتحدة حول ما تعرضت له شقيقته داخل السجن .

التعليقات مغلقة.