أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

بفرنسا محتج يرشق المرشح اليمين المتطرف ببيضة على رأسه‎‎

حسب مصادر اعلامية فرنسية اليوم السبت 12 من شهر مارس الجاري تعرض المرشح المتطرف للرئاسة الفرنسية إريك زمور لضربة على رأسه ببيضة من احد المواطنين المعارضين له والذي يتجاوز 70 سنة من عمره رغم احاطته بحراسه الشخصين على اثر حملة الدعاية الانتخابية التي يقوم بها في مدينة مواساك   .

 

وأضاف نفس المصدر أنه تم اعتقال والتحفظ على الرجل المسن مرتكب واقعة البيضة واصطحابه إلى مخفر شرطة الدرك الوطني للتحقيق معه وقد علق على رشقه بالبيض قائلًا “نرى من أي جانب يأتي العنف” في إشارة إلى أنصار التيارات السياسية الأخرى.

 

وزاد على ذلك أن اريك زمور كان في زيارة لمدينة مواساك التي توجد جنوب غرب فرنسا بدعوة من عمدتها رومان لوبيز الذي يعد صديقًا مقرب من ماريون ماريشال ابنة شقيقة منافسة زمور في الانتخابات الرئاسية الفرنسية المرشحة التابعة لتيارات أقصى اليمين مارين لوبن .

ومنه يوم الاحد الماضي حصل زمور علي تأييد ماريون ماريشال رغم صلة القرابة التي تجمعها بالمرشحة الرئاسية مارين لوبن وكان رومان لوبيز المساعد البرلماني لماريون ماريشال عندما كانت نائبة عن إقليم فوكلوز .

 

وللاشارة فان زمور أصبح يتعرض حاليا لانتقادات جسيمة وخاصة من داخل اوساطه بسبب دفاعه عن روسيا و تصريحاته حول استقبال اللاجئين الأوكرانيين في بولندا بدلًا من فرنسا علما انه دعا سابقا إلى عدم استقبالهم في الأراضي الفرنسية مما يظهر انتقادات في تصريحاته ما جعله يعود للمرة الثانية ويصرح انه يفضل دعم الحكومة الفرنسية لبولندا بمساعدات مادية غذائية وطيبيه من أجل انقاد النساء والأطفال اللاجئون من أوكرانيا بسب الحرب الروسي الاكوراني .

خردي لحسن

التعليقات مغلقة.